الخميس , مايو 2 2024 الساعة 00 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الداخلية يشدد على أهمية الحل العسكري بعد فشل ولد الشيخ في إقناع وكلاء طهران بالحل السلمي

وزير الداخلية يشدد على أهمية الحل العسكري بعد فشل ولد الشيخ في إقناع وكلاء طهران بالحل السلمي

.

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، اليوم الخميس، على أهمية الحل العسكري، بسبب فشل مبعوثي الأمم المتحدة الحالي إسماعيل ولد الشيخ، والسابق جمال بنعمر، في إقناع الحوثيين، وداعميهم، في طهران، بالحل السلمي، وتسليم السلطة التي سلبوها من الشرعية.

في تصريحات لصحيفة “الشرق الاوسط” اللندنية، أكد عرب أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فقد قدرته في السيطرة على الجهات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة بالشكل المطلوب، التي من خلالها تحجب الحقائق.

واستغرب الوزير أن غوتيريش الذي كان مسؤولاً عن ملف اللاجئين في صعدة أيام الحروب الست، وأدار الحوار بين الحكومة اليمنية والحوثيين، وله اطلاع كامل على الوضع اليمني برمته، يعجز عن السيطرة على الأمور ومعرفة جميع الحقائق التي تجري على الأرض.

وبين الوزير أن بعض المنظمات تعمل لصالح الميليشيات الحوثية مدعومة من قبل إيران وتقوم بدور بارز للوقوف إلى جانبها، مذكراً بما حدث منها خلال اجتماعات دولية عُقِدَت في عواصم غربية، ودفاعها عن الميليشيات ودعم مواقفها.

وأشار إلى أن إطالة أمد الحرب من خلال استمرار الانقلابيين في السيطرة على السلطة في صنعاء، أسهم في تراجع دور الأمم المتحدة في الملف برمته ومن جميع الجوانب.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...