الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 17 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ميناء عدن يدشن الخط العالمي الدنماركي “ميرسك”.

ميناء عدن يدشن الخط العالمي الدنماركي “ميرسك”.

دشن ميناء عدن جنوبي اليمن، الاثنين، الخط الملاحي العالمي الدنماركي “ميرسك” بوصول أولى رحلة عبر سفينة (KIEL TRADER) إلى محطة المعلا للحاويات، على متنها ألف و200 حاوية نمطية قادمة من احد موانئ المجاورة بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن المشرف العام لمحطة المعلا الكابتن شفيع الحريري قوله، إن “تدشين هذا الخط الملاحي يهدف إلى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية “.

وأضاف، أن ذلك يسهل من حركة التصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع و زيادة حجم التدوال والمناولة للحاويات اضافة إلى فتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع بما يعكس ايجاباً في تفعيل نشاط ميناء عدن وتنمية الموارد المالية وتحسين الإيرادات.

واشار الكابتن الحريري، إلى المزايا والتسهيلات المقدمة من محطة المعلا للحاويات للبواخر والسفن الواصلة والمتضمنة زيادة بقاء الحاويات في الثلاجات مجاناً ودفع نفس الرسوم المخصصة بمحطة كالتيكس والمقدرة بثلاثة دولار والقيام بجميع الاعمال المتعلقة بنقل وتنظيم الحاويات مجاناً مع تخفيض رسوم المناولة الى 20بالمائة.

كما أعرب عن تطلعه من توسيع نشاط محطات الحاويات خلال الفترة المقبلة.

وقال الحريري، إن “أولويات قيادة مجلس إدارة ميناء عدن برئاسة الدكتور محمد امزربه، وضع خطط تطويرية تواكب توجهات برامج وخطة الحكومة الرامية الاهتمام بأولويات الأساسية للمرحلة الراهنة والعمل على تحسين أداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات”.

وأضاف، أن الخطط تهدف أيضا إلى تشجيع الشركات والمستثمرين من استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية بعد التحسن الملحوظ التي تشهده البلاد.

وأشاد بالجهود المبذولة من مكاتب الجمارك وأمن الميناء وهيئة المواصفات والمقاييس في تسهيل الإجراءات الازمة لميناء عدن بما يمكنه من تقديم خدماته على أكمل وجه.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...