الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 14 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أثناء لقائه بوفد مؤسسة حضرموت للاختراع… بن دغر: سنولي اهتماماً كبيراً بالمخترعين والمبدعين

أثناء لقائه بوفد مؤسسة حضرموت للاختراع… بن دغر: سنولي اهتماماً كبيراً بالمخترعين والمبدعين

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بوفد مؤسسة حضرموت للاختراع برئاسة المهندس فهد عبدالله باعشن، رئيس المؤسسة، واستعرض معه المشاريع والبرامج التي تنفذها المؤسسة في دعم ورعاية الشباب المخترعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتأهيلهم.
وقال باعشن إن المخترعين مثلوا اليمن في المحافل الدولية وحصدوا المراكز الاولى والميداليات الذهبية والبرونزية والفضية من خلال مشاركتهم بالمعارض الدولية للاختراع في ألمانيا وسويسرا والكويت وغيرها من دول العالم، مطالباً باستكمال توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صرف أرض لاقامة برج الاختراع التعليمي على خور المكلا كوقف تعليمي لمحافظة حضرموت والمحافظات الشرقية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء استعداد الحكومة لدعم الشباب المخترعين والمبدعين، لافتاً أن وفاة المهندس هاني باجعالة مخترع اليمن كانت خسارة كبيرة للوطن الذي زرع في الشباب روح التحفيز والابداع وتشجيعهم على الاختراعات والابتكارات التي تخدم المجتمع.
وأكد بن دغر بأن الحكومة ستولي اهتمام كبير بالشباب المخترعين والمبدعين في مختلف المجالات، مشدداً على حرصه في متابعة موضوع صرف أرض برج الاختراع والتي قد وعد بها فخامة رئيس الجمهورية خلال الفترة الماضية.

وقدم المهندس باعشن درع المؤسسة لدولة رئيس الوزراء نظير دوره وجهوده في دعم الشباب المخترعين في حضرموت واليمن.

حضر اللقاء كل من رئيس مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية، الدكتور سالم فرج بامسعود، ومدير العلاقات العامة والاعلام بمؤسسة حضرموت للاختراع، الأخ أشرف أحمد باجبير.
الجدير ذكره أن مؤسسة حضرموت للاختراع تعتبر الكيان الوحيد الذي يحتضن الشباب المخترعين والمبدعين في حضرموت واليمن بشكل عام.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...