الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 17 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / السلطة المحلية بالقطن تدشن العمل بمضخةرش ضبابي محلية الصنع

السلطة المحلية بالقطن تدشن العمل بمضخةرش ضبابي محلية الصنع

دشنت السلطة المحلية بمديرية القطن محافظة حضرموت صباح يوم  الأربعاء 16 سبتمبر الجاري العمل بمضخةرش ضبابي محلية الصنع.

حيث قام الأستاذ محمدعوض بلعجم الامين العام للمجلس المحلي بتدشين العمل بالمضخه بعد ان استمع لشرحا وافيا. من. المهندس المخترع الشاب نائل نوح الحداد الذي ادخل تقنيات وأساليب حديثة لابتكار تصنيع مضخة رش ضبابي محلية الصنع سهلة الاستخدام من قبل العامل وبتكلفه تقدر بحوالي 250 الف ريال بتمويل السلطة المحلية وبمبادرة وتشجيع من مدير عام المديرية الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب.

واشاد الأمين العام للمجلس المحلي. بجهود الشاب المخترع بتصنيع المضخه, وان المديرية تفتخر به وبكل الشباب المخترعين و المبدعين في شتى المجالات لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
واكد على ضرورة مساندة. ودعم المبدعين والوقوف الى جانبهم ودعمهم ماديا للابتكار.

 

 

والتصنيع. والاختراع وتطوير ابتكاراتهم العلمية والصناعية باستخدام الإمكانات المتوفرة في البيئة المحلية بمايتناسب وواقعنا وظروفنا المحلية والبيئية واعلن الامين العام للمجلس المحلي عن دعمه بمبلغ خمسين الف ريال للشاب المخترع نائل الحداد.

وأشار المخترع الشاب نائل الحداد انه ونتيجة لحاجة المديرية لمضخات رش ضبابي لمكافحة البعوض والحشرات ولغلاءاسعار المضخات المستوردة في الأسواق المحلية مابين 3000 الاف ريال سعودي و الف دولار أمريكي عملت لأكثر من شهرين على ابتكار هذه المضخه بتشجيع ودعم المدير العام وادخال أساليب وتقنيات حديثة بالاستفادة من المضخات عبر مواقع النت.

وتتميز المضخه عن غيرها انها سهلة الاستخدام والتشغيل بمادة الغاز، والتحرك بها يدويا او عبر دراجه ناريه اوسياره ويتيح للعامل امكانيةالتحرك بها في الازقه والشوارع والممرات الضيقة.
ويعد هذا الابتكارو التصنيع المطور من ضمن عدد من الآلات التي قام بتحديثها ومنها مكائن أوزان للبهارات. وتغليفها ومكائن لصياغة الفضه وهو حاصل على براءة اختراع المحرك المغناطيسي من وزارة الصناعة والتجارة خلال مشاركته في المعرض اليمني الثاني للاختراعات نوفمبر 2013.

اقرأ المزيد من عدن الغد | السلطة المحلية بالقطن تدشن العمل بمضخةرش ضبابي محلية الصنع http://www.adengd.net/news/491497/#ixzz6YPJtBG8w

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...