الخميس , مايو 2 2024 الساعة 01 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / البركاني يبحث مع السفير المصري العلاقات بين البلدين ومشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

البركاني يبحث مع السفير المصري العلاقات بين البلدين ومشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى بلادنا أحمد فاروق، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

واستعرض البركاني والسفير المصري في اللقاء بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، المشاورات الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض، والمستجدات على الساحة اليمنية والعربية والتطورات في المنطقة، وخطورة الأوضاع الناجمة عن الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً وما يشكله من خطر على المنطقة برمتها.

واطلع رئيس مجلس النواب ،السفير المصري على الجهود الأممية الرامية لإيقاف إطلاق النار وإحلال السلام الشامل في اليمن التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفت.

وأشاد البركاني بمواقف مصر الداعمة لليمن واحتضانها للمواطنين اليمنيين في أراضيها وتقديم التسهيلات والرعاية لهم.

وعبر الجانبان عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة بالوصول إلى اتفاق الرياض وضمان تنفيذه باعتباره خطوة هامة لتوحيد قوى الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن، مؤكدين رفضهما للتدخلات الخارجية في المنطقة والتحالفات المشبوهة التي تستهدف الأمن القومي العربي وتزعزع استقرار المنطقة وتضر بمصالحها وسلامة أراضيها.

من جهته عبر السفير المصري عن أمله بتنفيذ اتفاق الرياض.. مؤكدا مواقف بلاده الثابتة والداعمة للشرعية الدستورية والشعب اليمني وإنهاء الانقلاب والتصدي للمشروع الإيراني والوقوف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره ونظامه الجمهوري، لافتا إلى أن أي خطر على اليمن وممراته المائية يشكل خطراً على مصر ومصالحها وأمنها القومي.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...