الأحد , مايو 5 2024 الساعة 12 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الرئيس يناقش تنفيذ اتفاق الرياض مع سفراء أمريكا وبريطانيا وألمانيا لدى اليمن

الرئيس يناقش تنفيذ اتفاق الرياض مع سفراء أمريكا وبريطانيا وألمانيا لدى اليمن

ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء تنفيذ اتفاق الرياض في في لقاءات منفصلة مع سفراء دول أمريكا وبريطانيا وألمانيا.

وفي السياق، التقى الرئيس هادي سفير بريطانيا لدى بلادنا مايكل آرون مشيدا بالدور الإيجابي للمملكة المتحدة الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة..مثمناً الدعم التنموي البريطاني المقدم لليمن في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الجمهورية إلى اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي وحرص الحكومة على تنفيذ بنوده على أرض الواقع، معرباً عن أمله في أن تسهم بريطانيا في دعم تنفذ هذا الاتفاق.

وجدد الرئيس حرص الحكومة على السلام وجهود تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وعودة الحياة وإعادة اعمار ما خلفته الحرب التي اشعلت فتيلها مليشيا الحوثي، بحسب مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

من جهته، أشاد السفير البريطاني بحرص الرئيس الدائم على السلام المستدام في اليمن..مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعية الدستورية وكذا دعمها لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي..مشيداً بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في سبيل الوصول الى التوقيع..متمنياً عودة الامن والاستقرار وتجاوز اليمن مرحلتها الراهنة وتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

كما تطرق اللقاء إلى مجالات التعاون الاقتصادي واهمية التعاون والدعم التنموي و الاقتصادي باعتباره مفتاح التنمية والذي سيتعزز من خلال انجاح الاستحقاقات وتحقيق السلام الشامل.

كما التقى الرئيس هادي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل

الذي قدم لفخامة الرئيس التهنئة بمناسبة توقيع اتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي بما يعزز خطوات السلام وامن واستقرار اليمن.

وأكد الرئيس تطلعه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن متطلعاً الى دعم الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار.

وقال إن هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة في إطار توحيد الجهود وحل الخلافات والتباينات بالطرق والوسائل السلمية.

من جانبه أكد هنزل دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الرئيس الرامية الى تحقيق أمن واستقرار اليمن.. مؤكداً على دعم بلاده ليمن موحد وأمن ومستقر وتعزيز مجالات التعاون القائمة في مواجهة المخاطر والتحديات والإرهاب.

وفي ذات الإطار استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، الأربعاء سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية لدى بلادنا كارولا مولر.

وتناول اللقاء جملة من الموضوعات المشتركة وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف الجوانب، ومناقشة الأوضاع على الساحة اليمنية وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.

وتطرق الرئيس الى اتفاق الرياض لافتاً إلى إصداره التوجيهات لكافة أجهزة الدولة بالبدء الفوري في تنفيذ اتفاق الرياض بغية استكمال المرحلة السياسية واستباب الامن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة .

وثمن رئيس الجمهورية الدور الإيجابي والمحوري لجمهورية المانيا الصديقة ودعمها لليمن والحكومة وتقديم المساعدات للشعب اليمني ودعم جهود التنمية في اليمن..متطلعاً إلى جهود ودور المانيا في تنفيذ اتفاق الرياض ودعم عملية الاعمار.

من جهتها، أكدت السفيرة الألمانية دعم بلادها لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأعربت عن دعم بلادها لهذا الاتفاق الذي ترعاه المملكة العربية السعودية الرامي الى عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن واستئناف جهود التنمية وتطبيع الأوضاع.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...