الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 11 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء: هناك مؤشرات إيجابية بعودة استئناف عمليات إنتاج واستكشاف آبار النفط

رئيس الوزراء: هناك مؤشرات إيجابية بعودة استئناف عمليات إنتاج واستكشاف آبار النفط

قال دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن هناك مؤشرات إيجابية لتواصل الحكومة القائم مع بقية الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في اليمن، لعودتها لاستئناف عمليات الإنتاج، والإستكشاف في مناطق عملها بالمحافظات المحررة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تهيئة كل العوامل اللازمة لاستئناف انتاج وتصدير النفط في محافظة مأرب، بما ينعكس إيجاباً على الإقتصاد الوطني، وتحسين حياة ومعيشة المواطنين عموماً، والمجتمعات المحلية في مناطق الانتاج خصوصاً.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال إتصال هاتفي اجراه، اليوم الاحد، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بعدم التهاون او المهادنة في ملاحقة العناصر الإجرامية، ومن يقف ورائهم حتى ينالوا العقاب الرادع والعادل.

واطلع رئيس الوزراء، خلال اتصاله بمحافظ مأرب على الخطوات المنجزة لاستئناف تصدير النفط الخام، بما في ذلك الترتيبات الامنية وجهود الاجهزة الامنية والعسكرية في ردع العناصر المشبوهة، والخارجة عن النظام والقانون، والتي تحاول يائسة عرقلة دوران عجلة الإقتصاد والتنمية في مأرب.

وحيا الدكتور معين عبدالملك، جهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب والاجهزة الامنية والعسكرية في تصديها الحازم والرادع للعناصر الخارجة عن النظام والقانون.

مؤكداً، دعم الحكومة الكامل لخطط السلطة المحلية من أجل استئناف انتاج وتصدير النفط بشكل كامل، وفق الجداول الزمنية المُعدة بهذا الخصوص.

وأشار رئيس الوزراء، الى حرص الحكومة على تأمين الاجواء الملائمة والجاذبة لاستغلال الامكانيات الواعدة في قطاع النفط والمعادن بما يعود بالنفع على المواطنين، وذلك بجذب المستثمرين والشركات الاستثمارية للاستفادة من هذه الفرص، وتقديم كل اشكال الرعاية والدعم لانجاح نشاطها واستثماراتها.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مأرب إلى مستجدات الاوضاع في المحافظة في المجالات الخدمية والتنموية والامنية، ومستوى التنسيق القائم مع الوزارات المعنية لتنفيذ المشاريع المجدولة في هذه الجوانب.

وعبر محافظ مأرب عن تقديره الكبير لدولة رئيس الوزراء على متابعته المستمرة اولا باول لمستجدات الاوضاع في المحافظة، وحرصه على تحقيق انجازات تخدم المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية.

وأكد اللواء العرادة، أن السلطة المحلية والأجهزة الامنية والعسكرية وبالتعاون مع جميع المواطنين، لن يتهاونوا في ردع أي عناصر خارجة عن النظام والقانون تحاول إثارة المشاكل في المحافظة.

 

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...