الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 06 20
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية تبرز زيارة معالي رئيس الوزراء لدولة الإمارات ” تقرير خاص”

وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية تبرز زيارة معالي رئيس الوزراء لدولة الإمارات ” تقرير خاص”

 

الوطن خاص”

أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية لقاء معالي رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، زيارته إلى دولة الإمارات الشقيقة ولقاءه بالشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وكذلك لقاءه نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، “منصور بن زايد آل نهيان”، والتي جعلت للزيارة حجمها الكبير وتأثيرها على سير العمليات العسكرية والجهود التنموية التي تقودها الإمارات في اليمن.

وتعد هذه الزيارة هي الزيارة المهمة التي يقوم بها معالي رئيس الوزراء للدولة الإمارات العربية الشقيقة، وأبرزت قناة  CNN  الزيارة بأنها زيارة هامة، وحسب معالي الدكتور معين بأن المعركة مصيرية ومشتركة بين الطرفين، وبحثت الزيارة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والتعاون المشترك، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وتناولت الصحف الإماراتية الزيارة بأنها زيارة هامة و وصفتها قناة “سكاي نيوز” بأنها أهم زيارة لمسؤول يمني لدولة الإمارات، والتي من خلالها سيتم توثيق العلاقات و وضع الأهداف لتحرير اليمن من مليشيات الحوثي الإنقلابية، حسب اللقاء الذي جمع معالي رئيس الوزراء بمعالي الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجدد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تأكيده لرئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك الذي يزور الإمارات، التزام بلاده بدعم اليمن من أجل عودة الأمن والاستقرار للبلد الذي عمّق جراحه المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، بانقلابهم على السلطة الشرعية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ “محمد” بحث مع رئيس الوزراء اليمني في مجلس قصر البحر، العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية.

واستعرض الجانبان الجهود المبذولة على كافة المستويات والمبادرات الإنسانية والبرامج التنموية التي تنفذها دولة الإمارات من أجل عودة الاستقرار والأمان إلى اليمن وشعبه وتجاوز التحديات التي يواجهها.

وشدد ولي عهد أبوظبي على نهج الإمارات الأصيل والثابت الذي تأسست عليه في مساندة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم في كافة الظروف وسعيها المستمر إلى دعم مصالح الشعوب العربية ونصرة قضاياهم وصون الأمن القومي العربي.

وعنون موقع ” القدس العربي” أن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يزور الإمارات من أجل تبادل التطمينات بين الطرفين والعمل على القضاء على الانقلابين واستعادة اليمن الموحد.

أما الوكالة الرسمية للأنباء “وام” فوصف اللقاء بين معالي رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك وبين نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، “منصور بن زايد آل نهيان”، بأنه لقاء أخوي  نوقش العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأضافت الوكالة، أنه تم خلال اللقاء أيضًا “استعراض البرامج والمشاريع التنموية والاقتصادية والإنسانية، التي تنفذها الإمارات في اليمن”.

كما أشاد بالوقفة التاريخية لدولة الإمارات ضمن التحالف العربي الذي يسند جهود قوات الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية.

 

من ناحية أخرى أشادت الوكالة  اليمنية بالزيارة وأوضحت أن رئيس الوزراء سيلتقي خلال زيارته عددًا من المسؤولين الإماراتيين لـ”بحث المستجدات والتطورات الراهنة بشأن الملف اليمني على مختلف الأصعدة والمستويات”.

وأشارت كذلك وكالة الأنباء الإماراتية بأن الزيارة تتزامن مع اطلاق الإمارات حملة استجابة عاجلة لإغاثة متضرري السيول التي شهدتها مؤخرا محافظات عدن ولحج اليمنيتين تتضمن تصريف وسحب مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية وتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين في مخيماتهم.

وبحسب الوكالة فقد سارعت الفرق التطوعية الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالانتشار في مختلف مناطق عدن للاطلاع على مخلفات مياه الأمطار التي تدفقت إلى بعض المساكن في مديرية كريتر، فيما تسببت الرياح القوية المصاحبة في سقوط عدد من أعمدة الكهرباء إضافة إلى تضرر شبه كلي لمخيم الرباط للنازحين في محافظة لحج.

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن إطلاق دولة الإمارات لهذه الحملة يأتي استجابة للسلطات اليمنية وإسهاما وتعزيزا لدور وجهود السلطة المحلية في عدن ولحج.

مؤكدًا أهمية تضافر جميع الجهود من أجل تصريف وسحب مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية لتجنب تفشي وانتشار الأمراض والأوبئة إضافة إلى فتح الطرقات لاستمرارية حركة السير والمواصلات بشكل طبيعي.

من جانبه، أشاد عبدالملك بالجهود التي تبذلها الإمارات لمساندة اليمن وشعبه على مختلف الصعد التنموية والإنسانية والأمنية والاقتصادية، مشيدا بـ”الوقفة الأخوية التاريخية النبيلة لدولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والوقوف إلى جانب شعبه”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نيو” عن عبدالملك قوله إن “اليمن والإمارات يخوضان معركة المصير المشترك ضد المشروع الطائفي الإيراني، من أجل استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي، وصولا إلى تحقيق السلام وطي صفحة الحرب، وتخفيف معاناة اليمنيين نتيجة جرائم الحوثيين، والانطلاق صوب البناء والتنمية”.

وذكر موقع “المصدر أونلاين” أن الزيارة كانت هامة وتنبأ حسب مصدر خاص به أن معالي رئيس الوزراء سيلتقي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن ناحية أخرى عنون موقع الزيارة بأنها “جهد إماراتي لا يهدأ في دعم استقرار اليمن وأمن المنطقة”.

وحسب الموقع بحث ولي عهد أبوظبي مع رئيس الوزراء اليمني تطورات الوضع اليمني، مؤكدًا نهج الإمارات الأصيل في مساندة الأشقاء وسعيها المستمر إلى دعم مصالح الشعوب العربية ونصرة قضاياهم وصون الأمن القومي العربي.

واختتم معالي رئيس الوزراء زيارته للإمارات العربية المتحدة والتي استغرقت عدة أيام بإنجاز العديد من الملفات والعمل على توثيق وزيادة الروابط الأخوية بين البلدين،

وأكد  معالي رئيس الوزراء حرص الحكومة على مواصلة جهودها الدؤوبة من أجل استمرار دوران عجلة التنمية والتغلب على الصعوبات والتحديات والمعوقات التي تقف حجر عثرة أمام تحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

وقال رئيس الوزراء إن ”الزيارة كانت مثمرة وإيجابية وحققت أهدافها وتكللت بالنجاح، من خلال المباحثات الثنائية بين البلدين الشقيقين بمختلف الجوانب”.

وعقد معين والوفد المرافق له، سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالمؤسسات والصناديق التنموية بالإمارات، تطرقت إلى مناقشة استمرار الجهود الإماراتية وموقفها إلى جانب اليمن.

وقال رئيس الوزراء إن ”الزيارة كانت مثمرة وإيجابية وحققت أهدافها وتكللت بالنجاح، من خلال المباحثات الثنائية بين البلدين الشقيقين بمختلف الجوانب”.

وعقد معين والوفد المرافق له، سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالمؤسسات والصناديق التنموية بالإمارات، تطرقت إلى مناقشة استمرار الجهود الإماراتية وموقفها إلى جانب اليمن.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...