السبت , مايو 11 2024 الساعة 20 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الإمارات تنفذ مشروع مياه مركزي في الوازعية لإنقاذ 21 ألف نسمة من العطش جراء شحة المياه

الإمارات تنفذ مشروع مياه مركزي في الوازعية لإنقاذ 21 ألف نسمة من العطش جراء شحة المياه

 

بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ مليون ومئتين ألف درهم،  وتحت إشراف ” الهلال الأحمر الإماراتي”، تتواصل أعمال تنفيذ مشروع خزان المياه المركزي ،في مديرية الوازعية بالساحل الغربي لليمن، بوتيرة عالية، لرفع المعاناة عن الأهالي وإنقاذهم من العطش جراء شحة المياه في المديرية.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن تنفيذ مشروع المياه في مديرية الوازعية، يأتي في إطار الإستجابات السريعة والمتواصلة لدولة الإمارات، لإحتياجات ومتطلبات المواطنين اليمنيين ، في المديرية وفي عموم مناطق ومديريات الساحل الغربي. مشيراًً إلى أن عدد الذين سيستفيدون من هذا المشروع يتجاوز الـ 21 ألف مواطناً .

عبدالباقي مشولي ، مقاول المشروع أوضح بدوره، أن نسبة إنجاز العمل في مشروع خزان المياه  بمديرية الوازعية الذي يعد من أكبر خزانات المياه على مستوى مديريات الساحل الغربي ، تجاوزت 50 % ، مضيفاً بأن أعمال تنفيذ النسبة المتبقية من المشروع ستستكمل خلال الشهر الجاري، وبمواصفات عالية الجودة تضمن إستمرار تزويد عشرات القرى بمياه الشرب النقية لسنوات طويلة، وفقاً للإتفاق المبرم مع “الهلال الأحمر الإماراتي “.

مواطنون مستفيدون أكدوا بأن مشروع المياه الذي ينفذه “هلال الإمارات ” سيضع حداً لمعاناة أهالي “الوازعية” الذين يشترون إحتياجاتهم للمياه بمبلغ يصل إلى 3500 ريال يمني أسبوعياً، أو يجلبون وأطفالهم المياه من أماكن وعرة وبعيدة عن قراهم، مما يتسبب بمضاعفة معاناتهم وبحرمان الكثير من أبنائهم وبناتهم الذين يساعدونهم في توفير المياه، من مواصلة تعليمهم.

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، على تلبيتها لإحتياجاتهم لمشاريع المياه والتعليم والصحة وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة.

شاهد أيضاً

وفاة طفل نازح إثر سقوطه في حفرة صرف صحي في مخيم للنازحين بمأرب.

توفي طفل نازح، صباح اليوم الجمعة 10 مايو/أيار، نتيجة سقوطه، في حفرة صرف صحي، بمخيم ...