الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 02 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / نصائح تحميك من الاصابة بالاكتئاب “تعرف عليها “.

نصائح تحميك من الاصابة بالاكتئاب “تعرف عليها “.

يعانى البعض منا من نوبات الاكتئاب من وقت لآخر لعدة أسباب وقد يتطور الأمر إلى الانتحار لدى البعض.

ووفقا لموقع هيلث تعد من أبرز أسباب الاكتئاب وجود تاريخ عائلي مليء بمشاكل في الصحة العقلية وتعاطي المخدرات وسيطرة مشاعر اليأس والعزلة والوحدة أو التعرض للتنمر فى الكثير من المراحل العمرية.

أشار الدكتور أسامة جمال الاستشاري النفسى إلى أن حالة الاكتئاب تعود إلى أمرين وهما إما الإجهاد في العمل باستمرار دون أخذ قسط معين من الراحة، وإما الاصطدام بالواقع وعدم القدرة على التعايش معه والإصابة بالإحباط والاكتئاب وحذر من تناول الأدوية المضادة للاكتئاب دون استشارة الطبيب، خاصة وأن البعض عندما يشعرون بتحسن مزاجي يتوقفون عن النظام الدوائي ما يعرضهم لانتكاسة طبية شديدة.

ووفقا لتقرير نشره الموقع تشمل أبرز العلاجات للاكتئاب ممارسة التمارين الرياضية للتقليل من حدة التوتر والضغط كما يستخدم العلاج بالضوء لعلاج المصابين بالاكتئاب الموسمي ويمكن علاج الإكتئاب أيضا بممارسة تمارين التأمل كاليوجا والتى تعتبر بديلًا فعالًا عن العلاجات التقليدية المضادة للاكتئاب.

وللتغذية السليمة دور فى الحماية من الإكتئاب والالتزام بتناول الأوميجا3 فهى تساعد على تخفيف الضغط والتوتر بنسبة كبيرة وتقليل الإكتئاب والابتعاد قدر الإمكان عن مسببات الضغط والقلق

شاهد أيضاً

7 نصائح لتقليص محيط الخصر

تقول لوري تشونغ، اختصاصي التغذية بمركز ويكسنر الطبي بـ”جامعة أوهايو ستيت”: “يصبح فقدان الوزن مع ...