الأحد , مايو 19 2024 الساعة 04 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قيادي جنوبي: أي تغيير في الحكومة سيظل غطاء لتفتيت وتدمير البلاد مالم يتم إلغاء “الانتقالي” ودمج مليشياته في الأجهزة الرسمية

قيادي جنوبي: أي تغيير في الحكومة سيظل غطاء لتفتيت وتدمير البلاد مالم يتم إلغاء “الانتقالي” ودمج مليشياته في الأجهزة الرسمية

“خاص”

رفض القيادي الجنوبي ووزير النقل في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني أي تغيير في الحكومة مالم يتم اتخاذ خطوات مهمة من شأنها حفظ البلاد من الدمار والتفتيت.

وأكد الجبواني في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها محرر “الوطن نيوز” قبل قليل أن أي تغيير لا يتضمن إلغاء ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” والمليشيات التابعة له سيجعل من الحكومة غطاء لتفتيت وتدمير البلاد .

حيث قال الجبواني في تغريدته: “أي “صفقة” أو تغيير في الحكومة لا يتضمن إلغاء ما يسمى الانتقالي ودمج مليشياته المسماة بالأحزمة الأمنية والنخب العسكرية في قوام الجيش الوطني ووزارة الداخلية، وكذلك “مليشيات” طارق صالح فأن الحكومة ستظل غطاء لتفتيت وتدمير البلاد الذي تقوم به هذه الأحزمة والنخب ومن يقف خلفها ويمولها”.

وتأتي تغريدة الجبواني بعد قرار جمهوري قضى بإعفاء رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن منصب رئاسة الوزراء وتعيين الدكتور بديلا عنه.

وتأتي كذلك في ظل أنباء عن تغييرات حكومية قادمة مع استمرار المكونات العسكرية غير الرسمية في بسط سيطرتها على موارد البلاد وكذا عرقلة الحكومة عن أداء واجباتها وفقا لصلاحياتها الدستورية .

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...