الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 13 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / اختتام فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي والذي عقد في مصر تحت عنوان “هنا نصلي معا”

اختتام فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي والذي عقد في مصر تحت عنوان “هنا نصلي معا”

اختتمت في جنوب سيناء فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، والذي عقد تحت عنوان “هنا نصلي معا”، حيث شارك في الملتقى سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأطلق وزير الأوقاف المصري، مختار جمعة، في ختام الملتقى ومن داخل دير سانت كاترين “ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي”.
وأكد الميثاق على أن رسالة جميع الأديان هي السلام، وأنه لا أمن ولا استقرار للعالم إلا بسلام عادل وشامل، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا باحترام آدمية الإنسان، دون النظر إلى جنسه أو لونه أو ديانته أو عرقه.
وأشار ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي، إلى ضرورة عدم التدخل في شؤون الغير، كأحد المقومات الأساسية لاستتباب الأمن والسلام في العالم، كما دعا إلى ضرورة العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب، الذي بات يشكل خطرا داهما على العالم.
وشدد الميثاق على أن أي دعم مادي أو معنوي لقوى الشر والإرهاب، هو عدوان على الإنسانية جمعاء، مشيرا إلى ضرورة تحقيق مفاهيم الأمن الاجتماعي وإعلاء قيم المواطنة في مواجهة النعرات الطائفية والعرقية.
من جانبه، اعتبر محافظ جنوب سيناء ورئيس الملتقى، اللواء خالد فودة، أن عقد الملتقى في سانت كاترين يوجه رسائل عديدة في أكثر من اتجاه، فهو رسالة سلام للعالم لتجاوز كل دعوات

شاهد أيضاً

الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب ‎فلسطين بالانضمام لعضوية الأمم المتحدة بأغلبية 143 صوتا.

 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة 10 مايو/أيار، قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في عضويتها ...