الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 08 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة تفشل مساعي “الانتقالي” لتعطيل كهرباء عدن

الحكومة تفشل مساعي “الانتقالي” لتعطيل كهرباء عدن

تمكنت الحكومة الشرعية باهتمام كبير حل مشكلة نقص الديزل في محطات توليد الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن .

حيث كهرباء العاصمة المؤقتة عدن خلال اليومين الماضيين تحسنا ملحوظا في عدد ساعات التشغيل بعد تزويد الحكومة لمحطات التشغيل بكميات اضافية من الوقود الذي اشترته مؤخرا .

وكانت الحكومة أشرفت أمس الأول على تفريغ حمولة الناقلة BW راين من مادة الديزل في خزانات شركة مصافي عدن والتي تصل إلى  66 الف طن بعيد وصولها مباشرة الى ميناء الزيت.

وأوضح المصدر الحكومي، أن هذه الشحنة تأتي لحل مشكلة نقص مادة الديزل في محطات توليد الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن بناء على توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وبمتابعة حثيثة من معالي امين عام مجلس الوزراء اﻻستاذ حسين منصور بهدف سرعة حل أزمة الانقطاعات للتيار الكهربائي الخانقة .

ويسعى ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابع لعيدروس الزبيدي تعطيل الكهرباء في العاصمة عدن وإغراق المواطنين في الظلام بطرق شتى .

إذ كشفت مصادر مطلعة أن ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي، أوعز إلى نقابات عمال الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن،بالقيام بفصل التيار الكهربائي عن مختلف مديريات عدن، ابتداء من الأحد .

وأكدت المصادر أن مجلس عيدروس يخصص لنقابات عمال الكهرباء، مبالغ مالية كبيرة شهريا ، للقيام بتعطيل شبكات وخطوط الكهرباء وبالأعمال التصعيدية ضد سكان عدن ، بهدف اخراجهم للشوارع في مظاهرات وأعمال تخريبة رداً على إنقطاع الكهرباء، وتحميل الحكومة الشرعية، مسؤولية ذلك.

وأشاد مصدر حكومي بوعي أبناء عدن الباسلة بمماحكات وممارسات الانتقالي المكشوفة في تأجيج الصراع وخلق الأزمات المضرة بالوطن والمواطن .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...