الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 14 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “الوطن نيوز” يرصد جانبا من تفاعل الناشطين مع الحملة الوطنية #كلنا_الحرس_الرياسي (خاص)

“الوطن نيوز” يرصد جانبا من تفاعل الناشطين مع الحملة الوطنية #كلنا_الحرس_الرياسي (خاص)

تفاعل ناشطون وصحفيون في مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة التي انطلقت الساعة الماضية لدعم ألوية الحرس الرئاسي التابعة للشرعية الدستورية في العاصمة المؤقتة عدن.

التفاعل الواسع، دفع “الوطن نيوز” على رصد جانبا مما سطرته قلوب الناشطين قبل أقلامهم .

فالدكتورة “أسماء عبدالله” تساءلت في حسابها على تويتر: “لماذا نهتف #كلنا_الحرس_الرياسي ” مجيبة: “لأنهم المدافعون عن الجمهورية والمقاومون للإنقلاب وحماة الشرعية الدستورية الأفذاذ الذين لا يمثلون إلا الدولة والنظام والقانون وليست لهم أجندات خارجية ومشاريع ضيقة لا تخدم اليمن واليمنيين” .

فيما ذكرت الناشطة “لينا أحمد” أن “السعودية تدعم الحرس الرئاسي بدبابات حديثة وصواريخ كورنيت ومدرعات وأطقم بالإضافة إلى حصوله على دعم مباشر أمريكيا” .

موضحة أن “كل ذلك من أجل الحفاظ على الوحدة واليمن الاتحادي الجديد ولا عزاء للخونة” .

الدكتور حسين اليافعي، من جانبه غرد بالقول: “رفضا للعصابات الخارجة عن النظام والقانون ودعما للجيش الوطني والشرعيه وسعيا لمكافحة الجريمة المنظمة والاغتيالات في الجنوب كلنا وبصوت واحد سنهتف #كلنا_الحرس_الرياسي ” .

بينما أكد الناشط “إيهاب الشرفي” أن “ألوية الحماية الرئاسية التي تكافح في ميادين الوغى للدفاع عن الجمهورية و مناهضة الانقلاب الحوثي ، وكذا تذود عن الشرعية في عدن و تناهض قوى الانقلاب و التخريب” .

لافتا إلى أنه “في الوقت الذي تبذل فيه قوات الحرس الرئاسي ، جهودا جبارة لحماية الوطن و المواطن ، يظهر بين الحينة و الاخرى ذباب إلكتروني مدفوع الأجر لتشويه و إستهداف هذه الأولية” .

أما “أنغام الدبعي” فقالت: #كلنا_الحرس_الرياسي فهم القوة الضاربة لمليشيا #الحوثي والمكافح الذي سيزيل العصابات الإرهابية المسلحة الخارجة عن النظام والقانون والمعرقلة للشرعية في الجنوب” .

الصحفي الجنوبي “أنيس منصور” في تفاعله مع الحملة، كشف أنه “‏يوم امس الانتقالي مع مكونات ايران وقطر وتنسيقات الحوثي الجنوبية الحراكية اعتدوا على الحرس الرئاسي في معاشيق وهتفوا لاتحالف بعد اليوم وبالروح بالدم نفديك يا جنوب ” .

وقال: “ستذكرون تحذيراتي من مشروع ايران في الجنوب فالذين يتظاهرون اليوم هناك مخطط لتسليحهم عبر مراحل” .

وقال آخرون: “‏#كلنا_الحرس_الرياسي فهم القوة الضاربة لمليشيا الحوثي والمكافح الذي سيزيل العصابات الإرهابية المسلحة الخارجة عن النظام والقانون والمعرقلة للشرعية” .

إلى ذلك، تطرقت الناشطة سحر المقبلي أن حملة كلنا_الحرس_الرياسي جاءت لإن الحرس الرئاسي متواجد لخنق مشاريع إيران واذرعها الساعية لتدمير اليمن وتقسيم أراضيه.. ولدعم الشرعية الدستورية في مواجهة التحديات والعراقيل التي تواجهها في معركتها مع الإنقلاب.. وكذا لضمان مستقبل وطن خالي من العصابات والمليشيات.

وأوضح صحفيون أن الحملة جاءت استنكارا لاعتداءات “بلاطجة الانتقالي في عدن على قوات الحماية الرئاسية في العاصمة المؤقتة عدن ” .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...