الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 21 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قائد في ألوية العمالقة يخرج عن صمته ويشن هجومًا لاذعًا على ’’الزبيدي‘‘ بعد تلاشي أحلامه

قائد في ألوية العمالقة يخرج عن صمته ويشن هجومًا لاذعًا على ’’الزبيدي‘‘ بعد تلاشي أحلامه

فند قائد سرايا اللواء الثالث بألوية العمالقة مزاعم رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المتمرد عيدروس الزبيدي،مؤكدًا ولاء القوات بالساحل الغربي لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد قائد سرايا اللواء الثالث ، عبد الرب الشميري، في رد اطلع “الوطن نيوز” على نسخة منه ، أن جميع الوية العمالقة في الساحل الغربي تخضع لتوجيهات الرئيس هادي وتأتمر بأمره وجميع قياداتها لا تدين بالولاء إلا له .. مشيرًا إلى أن من يزعم ان قياداتها ومنتسبيها يتلقون الاوامر من غير الرئيس الشرعي فإنما هو مخبول وبلا عقل وبعيدا كل البعد عن الواقع .

وقال الشميري، إن تصريحات عيدروس الزبيدي الأخيرة عن تبعية الوية العمالقة تكذبها الوقائع وتنكره القيادة وتندرج ضمن الإستهلاك الاعلامي لا اكثر والتي عادة ما يلجأ اليها الساسة بعد احتراق اوراقهم وتلاشي احلامهم .

وأشار إلى أن اخر مرة تحدث الى قيادة الوية العمالقة كانت قبل اشهر وجاء الرد عليه من باب المجاملة خلال زيارته للساحل الغربي ؛ ولم يتضمن اللقاء اي حديث عن الجانب العسكري ولا الاشارة فيه لا من بعيد ولا قريب عن معركة الحديدة .

وتابع : ولوضع النقاط على الحروف فقد تم مؤخرا ترقيم اغلب جنود اللواء الاول والثاني و الثالث عمالقة وبشكل مهني وتضمن احد بنود الاستمارات القسم على السمع والطاعة لولي الامر والرئيس الشرعي المعترف به لا سواه .

وأكد أن هذا التوضيح يأتي كضرورة بعد محاولة بعض المفلسين في مايسمى المجلس الانتقالي الانقلابي ركوب الموجة و التشكيك في ولاء تلك القوات والترويج للفتنة عبر مطابخهم الاعلامية ونشر الاشاعات والأكاذيب وادعاء ان قيادات وجنود الوية العمالقة يتلقون توجيهاتهم من هولاء المتمردين على الشرعية لحرف الانظار عن معركة الحديدة التي يسطر فيه المقاتلون اروع الملاحم والبطولات ويحققون الانتصارات تلو الانتصارات .

وبخصوص طارق عفاش وقواته، قال قائد سرايا اللواء الثالث، أنه لا وجود له حقيقي واغلب جنوده لا علاقة لهم بالجبهات وميادين الرجولة ولا نكاد نرى لهم حساً غير على مواقع التواصل الاجتماعي كما هو ديدنهم لبث الاشاعات و سرقة الانتصارات ؛ وادعاء ماليس لهم فيه علاقة تبريرا لفشلهم وعجزهم وتعويضا لحالة النقص التي يعيشونها والحديث عنهم مضيعة للوقت .

ولفت إلى ان الفرق الفنية المتختصة ولجان المسح والتقييد تواصل ترتيب اوضاع جميع الالوية العسكرية المتواجدة في الساحل الغربي وقد تم مؤخرا تكليف 12 عشر لجنة فرعية واثنتان رئيسية لهيكلت القوات تمهيدا لدمجها وتحويلها الى منطقة عسكرية تابعة وبشكل رسمي وزارة الدفاع والتي سيصدر بها قرار جمهوري عقب الانتهاء منها وذلك بحسب الاتفاق الاخير مع رئيس هيئة الاركان العامة اللوء الركن طاهر العقيلي وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي وبالتنسيق مع قيادة قوات التحالف .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يعزي السفير الميتمي بوفاة نجله في حادث مروي مؤسف

      أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اتصالا هاتفيا، اليوم ...