الخميس , مايو 9 2024 الساعة 04 55
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزارة التجارة والصناعة تعكف على إعداد «قائمة سوداء» بالتجار المتلاعبين في أسعار المواد الأساسية

وزارة التجارة والصناعة تعكف على إعداد «قائمة سوداء» بالتجار المتلاعبين في أسعار المواد الأساسية

 

أفادت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، الأحد، إنها تعكف على إعداد “قائمة سوداء” بأسماء التجار المتلاعبين بأسعار المواد الأساسية، وأخرى “بيضاء” للتجار الداعمين للسوق بالمواد الغذائية.

جاء ذلك، على في تصريح لنائب الوزير سالم الوالي خلال ترأسه، لإجتماع ضم وكلاء ومدراء عموم الوزارة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وفقاً لوكالة “سبأ” الرسمية.

وناقش الاجتماع، الآليات التي سيتم من خلالها تطبيق الشروط والمعايير عبر الوزارة والجهات ذات الصلة واللجنة الاقتصادية، لوضع قاعدة للتعامل مع التجار المخولين والمسموح لهم باستيراد المواد الغذائية الأساسية كالقمح والأرز والسكر والزيت والألبان.

وأوضح “الوالي” أنه سوف يتم تطبيق كافة تلك المعايير مع استيعاب التجار القادرين على استيراد تلك المواد الغذائية وبأسعار معقولة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصناعة علي عاطف، أن عامل الحسم بين التجار هو عامل التنافس والذي من خلاله سيتم تقديم أفضل وأقل الأسعار للأسواق.

ودعا عاطف، الجميع من سلطة وتجار ومختصين في الصناعة والتجارة إلى التكاتف والتعاون بما يحقق الاستقرار التمويني الغذائي.

وشهدت المواد الأساسية في اليمن، خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاع غير مسبوق في الأسعار بسبب تدهور الريال اليمني أمام العملات الصعبة، مما أثار احتجاجات غاضبة في كثير من مُدن ومناطق اليمن.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...