الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 09 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مدير صحة عدن : دقينا ناقوس الخطر ونسبة الاصابة بالاسهالات مطمئنة

مدير صحة عدن : دقينا ناقوس الخطر ونسبة الاصابة بالاسهالات مطمئنة

أرجع مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور جمال خدابخش، تزايد حالات الاسهالات المائيه في المحافظة، الى التلوث البيئي وطفح المجاري وانتشار القمامة في المدينة.

 

وطمأن خدابخش المواطنين بتراجع حالات الإصابة عقب إعلان المكتب رفع الجاهزية القصوی للمرافق الصحية بالمحافظة لمواجهة اي طارئ لعودة الاسهالات المائية، مؤكدا أن التوجيه كان عبارة عن دق ناقوس الخطر.

 

وأكد جاهزية عدة مراكز في كلا من مستشفى الصداقة والجمهورية والمعلا، لافتا إلى أن مستشفى الصداقة يستقبل حاليا اي حالات مصابه، وتم توفير كافة الاحتياجات من أدوية ومستلزمات.

 

وأشار الى رصد حالات الاسهالات المائية الحاده في مناطق الشرقية والغربية بمديرية دار سعد، والبريقة والمنصورة، مبديا مخاوفه من حدوث تلوث بيئي وخروج الوضع عن السيطرة.

 

وشدد مدير صحة عدن على أهمية تكامل دور الجهات الرسمية في المحافظة، وخصوصا المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وصحة البيئة من أجل رفع مخلفات القمامة وحل مشكلة الصرف الصحي، كاهم الاجراءات الوقائية للحد من انتشار هذه المرض التي قد تتحول الی وباء.

 

كما دعا خدابخش وسائل الاعلام الرسمية والاهلية وائمة وخطباء المساجد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للاسهام الفاعل في نشر ثقافة الوقاية والتوعية بأهمية النظافة العامة وغسل اليدين وشرب المياه النظيفة وغسل الخضار والفواكة جيدا قبل تناولها لتجنب خطر الإصابة بالأمراض.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...