الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 09 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لملس يحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لمدارس عدن

لملس يحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لمدارس عدن

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم أنه سيتم باذن الله اعلان نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٧ -٢٠١٨ في العاشر من سبتمر بالوافق مع يوم العلم

جاء ذلك خلال في مكتب التربية والتعليم بعدن بمديري إدارات التربية والتعليم بأربع مديريات (صيرة وخور مكسر والتواهي والمعلا) ومديري مدارسها الثانوية والأساسية للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨ -٢٠١٩.

في البدء رحب الوزير الدكتور عبد الله سالم لملس بالحاضرين .. شاكرا لهم حضورهم .. مبينا أن العملية التربوية والتعليمية تقع على الجميع مسؤولية معلمين ومديرين ووكلاء ووزير.

وأضاف قائلا: “سنظل مع حقوق المعلمين ولا يحق استغلال حقوق المعلمين للإغراض السياسية فمن حق المعلم ان يضرب ولكن من حق ادارة المدرسة وإدارة التربية والتعليم في المديرية ومكتبه في المحافظة محاسبته أثناء غيابه.. مؤكدا أن كل الاستحقاقات التي رفعتها المحافظات تم مخاطبة وزارة المالية بها منها بدل طبيعة عمل لموظفي ٢٠١١ بعدن.

واستعرض توجهات الوزارة لتصحيح العملية التربوية التعليمية مؤكدا أن للوزارة العديد من الطموحات لتصحيح العملية التربوية والتعليمية وأهمها:

– هيكلة التعليم الثانوي، بإلغاء التشعيب (العلمي والأدبي) وخلق ثلاثة مسارات في التعليم الثانوي هي: (1) المسار العام، والذي يقود إلى الجامعات، ويحصل عليه الطلاب المبرزين الحاصلين في شهادة الصف التاسع على معدل (85) وما فوق، (2) المسار الفني، والذي يقود إلى التعليم الفني، وسيتم فيه اختيار الطلاب الحاصلين على معدل (70 – 85)، و(3) والمسار المهني، والذي يقود إلى سوق العمل، وسيحصل عليه الطلاب الحاصلين على درجة النجاح إلى معدل (70).

ويوضح الوزير بالقول: “إن هذا التوجه يأتي في ظل مخرجات التعليم الثانوي التي هي أكثر من (240) ألف طالب وطالبة، والطاقة الاستيعابية لجامعاتنا هي (79) ألف طالب و طالبة، فأين يذهب بقية الطلاب، فإما يلتحقون بساحات الجماعات المتطرفة والإرهابية أو ساحات البلطجة، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي ستساعدنا في الترفيع لهذه القوى البشرية من الطلاب للاتجاه للتعليم الفني والتعليم المهني الذي نحن بحاجة إليهما”.

ثم تحدث عن بقية التوجهات الأخرى للوزارة لتطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية: تمهين التعليم، حتى يصبح التعليم مهنة لا يمارسها المعلم إلا برخصة، وإنشاء صندوق وطني لدعم التعليم وتطويره وتحديثه.

 

ثم فتح باب النقاش ليستعرض الحاضرون اهم المعوقات والمشكلات التي واجهتهم في العام الماضي.. متمنين ان يتم معالجتها في هذا العام.

 

كما قام بزيارة للكنترول العام بالعاصمة عدن، للوقف على آخر الترتيبات لاعلان نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٧ – ٢٠١٨ .. مثنيا معاليه على فريق الكنتر

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...