السبت , مايو 4 2024 الساعة 23 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لمن لا يعرفون ماذا يعني هادي

لمن لا يعرفون ماذا يعني هادي

محمد القادري:

 

تشفق على ثقافة البعض الذين يعتقدون ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله ، مجرد شخص عادي يخضع لمزاجهم الشخصي يحبوه او يكرهوه ، يقفون خلفه او ضده ، يؤيدوه او يعارضوه ، وهذه ثقافة مزاجية هابطة تدل على من يفكرون بعقلية الغباء ويعيشون لاهداف المصالح الذاتية وينظرون من زاوية مشاريع الشخصنة ، ولا يدرون ان فخامة الرئيس بالنسبة لنا ثوابت اساسية لا يمكن تجاوزها والابتعاد عنها ، وهذا ما جعلنا نقف خلفه ولا نحيد ، ونتمسك به ولا نتخلى .

 

هادي أساس الجماعة : سمي المجتمع لانه ساحة للاجتماع ، والوطن الواحد يعتبر ساحة لمجتمع واحد يجب ان يكون افراده مجتمعون في جماعة واحدة ، والجماعة لها أساس يجتمع الناس حوله ، وهذا الاساس هو الرجل الاول في الجماعة ، والرجل الاول في جماعة الوطن الواحد هو رئيس الدولة وقائد شعبها ، فأي جماعة بدون القائد الاول او الرئيس تعتبر جماعة ضالة غير شرعية بل تعتبر جماعة ويمكن ان نسميها عصابة ، فصلاة الجماعة لا تصح ولا تعتبر صلاة جماعة إلا اذا صلاها الناس خلف الامام ، وكذلك جماعة المجتمع لا تعتبر جماعة إلا اذا اجتمع الجميع خلف رئيس الدولة ، ومن لا يجتمع خلفه فهذا يعتبر شاذ ومخالف لأساسيات تشكيل المجتمع ومن شذ شذ في النار.

 

هادي أساس الوحدة : وحدة الوطن الواحد ذات الدولة الواحدة ، يفرض على الشعب ان يتوحد خلف قائد واحد وهو القائد الاول رئيس الدولة ، من اجل الحفاظ على وحدة الواحد وتحقيق تطلعات الشعب الواحد ، اما في حالة ادعاء الحفاظ على الوحدة من قبل طرف لا يدعوا إلى التوحد خلف رئيس الدولة ، فهذا الطرف يعتبر انفصالي ويحارب الوحدة ويخدم الانفصال .

ادعاء وحدة الوطن والدولة يفرض الالتفاف حول رئيس الدولة ، وغير ذلك يعتبر اداة من ادوات التفرق والتمرق .

وحدة صف الشعب تفرض ان يتحد الجميع في صف واحد خلف قائد واحد وذلك القائد هو رئيس الدولة وعريف الصف ، اما في حالة ادعاء وحدة الصف في ظل تشكيل صف لا يصطف خلف القائد الاول رئيس الدولة ، فهذا يعتبر انشقاق وشق للصف الواحد.

 

وقوفنا واصطفافنا خلف قيادتنا الممثلة بالرجل والقائد الأول فخامة الرئيس هادي ، يأتي من التزامنا بثلاثة مرتكزات اساسية .

واجب ديني : فهادي ولي أمرنا وديننا الاسلامي فرض علينا طاعة ولي أمرنا ، فطاعة هادي واجب وعليها ثواب ، ومخالفة هادي حرام وعليها عقاب .

واجب قانوني : فهادي هو رئيسنا الشرعي الذي صعد بالطريقة القانونية الانتخابات التي انتخبناه ورشحناه ، فالالتفاف حول هادي والاصطفاف خلفه التزام قانوني ومسار للنظام والصوابية ، ومحاربة هادي والانجرار خلف غيره تعتبر مخالفة قانونية ومسار للفوضى والعشوائية .

رقي ثقافي : الشعوب الحضارية هي الشعوب التي تحترم قادتها ، وهذا من باب احترامها لنفسها وفرض احترام الغير لها ، فرئيس الدولة هو القائد الاول الذي يجب على شعبه ان يحترمه ويفتخر به ، فأي شعب لا يحترم قائده فهذا شعب متخلف ثقافياً ومنحط فكرياً لن تحترمه الشعوب الاخرى ، لأن من لا يحترم قيادته لن يحترم الآخرين ولن يحترمه الآخرون ايضاً.

هذا هو من جعلنا وسيجعلنا نقف خلف قيادتنا ونصمد معها ، فهل عرف اولئك ماذا يعني لنا هادي ؟؟

 

وقوفنا مع هادي واصطفافنا خلفه يدل على الآتي :

فرض ديني لأننا مجتمع مسلم

واجب قانوني لأننا مجتمع متقدم منظم

رقي ثقافي لأننا شعب حضاري

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة

      عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، اجتماعا موسعا بقيادة ...