السبت , مايو 4 2024 الساعة 19 09
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “المالكي” يؤكد أن التحالف يخوض في اليمن حربا ضد التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش ومليشيا الحوثي.. (تفاصيل)

“المالكي” يؤكد أن التحالف يخوض في اليمن حربا ضد التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش ومليشيا الحوثي.. (تفاصيل)

 

أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، أن التحالف يخوض في اليمن حربا ضد التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش ومليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأشار “المالكي” إلى أن تلك التنظيمات الإرهابية تجمعها أيديولوجيا متطرفة ولا تؤمن بالتعايش مع الآخر، مبينا أن التحالف نفّذ ولا يزال عمليات مشتركة بالشراكة مع بعض الدول لتفكيك قدرات هذه التنظيمات من خلال العمليات الجوية -البحرية وعمليات القوات الخاصة المشتركة ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي.

وأفاد في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية “واس”: “تابعنا ما تم نشره بوكالة اسوشيتد برس بعنوان “حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة”، وأن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، تعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة، وكان الأولى بالكاتبة تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب مع العلم أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة”.

كما جدد المالكي التأكيد على أن التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم.

وأكد أن التحالف سيستمر في التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، تنظيم داعش الإرهابي والميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

وكانت وكالة اسوشيتد برس، نشرت أمس تقريرا أكدت فيه أن التحالف جند المئات من عناصر تنظيم القاعدة لقتال الحوثيين، من خلال الفصائل التي يدعمها، وخصوصا الحزام الأمني الجنوبي.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...