الأحد , مايو 19 2024 الساعة 00 32
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء يضع هذا الشرط للبدء في المفاوضات مع الانقلابيين

رئيس الوزراء يضع هذا الشرط للبدء في المفاوضات مع الانقلابيين

 

 

شدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة إبداء حسن النية قبل بدء أي مشاورات قادمة، وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الحوثيه ، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة المتضررين في عموم محافظات البلاد.

 

وجدد الدكتور بن دغر، خلال استقباله، اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، تأكيد الحكومة الشرعية على السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الملزمة لجميع الأطراف، وهي الضامن للسلام الدائم والشامل.. مشددا على ضرورة تنفيذ المرجعيات للوصول إلى الحل في اليمن.

 

وأكد حرص الحكومة على تقديم المساعدة الكاملة لجهود الأمم المتحدة في وقف الحرب باليمن.. مشيرًا إلى أنها قدمت التنازلات منذ جولتي مشاورات السلام في جنيف والكويت، لكن الميليشيا الانقلابية ومن ورائهم إيران دأبت على المراوغة والتعنت، ووصل الأمر إلى إفشال مساعي المبعوث الأممي السابق.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، واعتادت على المراوغة في تنفيذ الاتفاقيات ونقض العهود والمواثيق، وآخرها رفضها الانسحاب من مدينة الحديدة، وتجنيب المدنيين الحرب.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...