الأحد , مايو 19 2024 الساعة 08 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قوات الأمن الخاصة بعدن تحتفل بتخرج كتيبة الطوارئ

قوات الأمن الخاصة بعدن تحتفل بتخرج كتيبة الطوارئ

احتفلت قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن، اليوم، بتخريج كتيبة الطوارئ، بقيادة اللواء الركن فضل باعش، وحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل اللواء الركن الدكتور رياض الفقير.

وخلال الحفل، استعرض الجنود الخطوة التنظيمية وعددًا من المهارات الأساسية.

عقب ذلك، ألقى اللواء الفقير، كلمة عبر فيها عن سعادته على مشاركة الخريجين هذه المناسبة، ناقلا تحايا وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري.

وقال يسعدني أن أطلع على البرامج التدريبية والمهارات التخصصية التي تلقتها كتيبة الطوارئ، على يد أبنائنا المدرّبين الذين عادوا بعد ابتعاثنا لهم إلى السودان وتكون هذه الكتيبة أولى الثمار”.

وأضاف : ” إن قوات الأمن الخاصة مدرجة ضمن أولوية خطتنا التدريبية لهذا العام 2018م، وسيتم ابتعاث مجموعة منكم إلى الخارج لتلقي دورات تخصصية لتنمية مهاراتهم ومعارفهم بترشيح من قيادتهم، ونشد على أياديكم في بذل المزيد من الجهد والانضباط لتقوموا بواجبكم على أتم وجه مراعين السلوك الأمني القانوني، متمنيا لكم التوفيق والنجاح”.

بدوره، أكد قائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن اللواء الركن فضل باعش، قرب قيام الكتيبة بتنفيذ مهامها المسندة إليها.

وأشار إلى أن قوات الأمن الخاصة قوة دستورية وطنية وهي الذراع الطولى لوزارة الداخلية وتعمل تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وتتلقى التوجيهات من معالي وزير الداخلية.

ودعا إلى استكمال توفير الدعم اللازم لتتمكن القوة من القيام بمهامها المنوطة بها، مجددا المضي في العمل بكل إخلاص وتفانٍ وبكافة الإمكانيات المتاحة لدى قيادة قوات الأمن الخاصة في سبيل خدمة أمن الوطن والمواطنين.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...