الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 00 54
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / محافظ حضرموت يرد على بحاح بمؤتمر صحفي: هذه إنجازات حكومة بن دغر

محافظ حضرموت يرد على بحاح بمؤتمر صحفي: هذه إنجازات حكومة بن دغر

 

 

رد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على مزاعم رئيس الوزراء السابق خالد بحاح حول إنجازات حكومة بن دغر.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بحضور عدد من قيادات الأجهزة الاعلامية والصحفيين والاعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تابع أحداثه “الوطن نيوز”، كشف المحافظ البحسني عن استلام ثلاث دفعات من حصة المحافظة من إنتاج النفط، من قبل حكومة بن دغر، بقيمة إجمالية بلغت 46 مليون دولار.

 

وقال : لأول مرة حصلت حضرموت على نسبة من إنتاج النفط حيث حصلنا على 20% ورغم أنها ليست بالطموح المطلوب ولكنه منجز وشيء تحقق وقد استملنا ثلاث دفعات بقيمة إجمالية بلغت 46 مليون دولار.

وأشار إلى توقيع عقود لصالح الكهرباء والتربية والمياه والأشغال والتعليم الفني والزراعة بأكثر من 71 مليون دولار.

 

قطاع التعليم

 

استعرض محافظ حضرموت خلال المؤتمر الصحفي الإنجازات الحكومية في مجال التعليم حيث تم بناء واضافة صفوف وإعادة تأهيل مدارس ومعامل ومختبرات بأكثر من 6 مليارات ريال.

وأشار البحسني إلى رفد مكتبي التربية والتعليم بالساحل والوادي بـ 7339 من المعلمين المتعاقدين بأكثر من مليار و385 مليون ريال , كما تم إنشاء صندوق لدعم التعليم ضماننا لاستمرار العملية التعلمية .

 

القطاع الصحي

وفي القطاع الصحي أكد المحافظ البحسني توفير أجهزة حديثة وإعادة تأهيل العديد من المستشفيات والمراكز الصحية.

وأشار إلى اعتماد منحة من دولة الامارات العربية المتحدة بقيمة 68 مليون درهم لدعم القطاع الصحي بالمحافظة وتم التعاقد مع مقاولين للبدء بالتنفيذ .

 

كهرباء حضرموت

وفي قطاع الكهرباء استعرض محافظ حضرموت أبرز الحلول السابقة، التي قدمتها الحكومة، ونتيجة لزيادة الطلب على الكهرباء، أكد اللجوء إلى حلول أخرى لمواجهة الاحتياجات.. مشيراً إلى دخول محطتين للخدمة في الديس الشرقية والريدة وقصيعر بطاقة 20 ميقاوات.

وأضاف: قمنا بصيانة مولدات الريان والمنورة وجول مسحة وفوة ووفرنا قطع الغيار لمحطة باجرش ولدينا أفكار لمحطة جديدة بقدرة 35 ميقا..

وأشار البحسني إلى متابعة توجيهات فخامة الرئيس بإعتماد محطة كهروغازية لساحل حضرموت بقدرة 100 ميقاوات ومحطة أخرى ستنشأها السلطة المحلية بقدرة 35 ميقاوات.. مشيرًا إلى عروض أخرى موجودة لدى السلطة المحلية وسيشعر المواطن بتحسن ملحوظ العام القادم .

 

كما استعرض محافظ حضرموت، في مجال المياه عددًا من الإنجازات التي حظيت بها المحافظة، بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وإشراف ومتابعة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

ولفت إلى حفر العديد من الآبار واعتماد الصيانة وتحسين الشبكات وتشغيل محطتين رئيستين للصرف الصحي واعداد الدراسات اللازمة لتأهيل البنية التحتية في محطات الصرف الصحي .

 

مجال الطرق

وفي مجال الاشغال العامة والطرق؛ أكد محافظ حضرموت اعتماد الحكومة مشروع طريق جسر المعابر بمديرية حجر وتأهيل وتوسعة عقبة عبدالله غريب وإعادة تأهيل طريق عبدالله غريب الأدواس.

كما اعتمدت طريق رسب ساه والمعدي ريدة المعارة وصيانة طريق الشحر وفتح بعض الطرق الرئيسية وطريق غيل باوزير الصداع والقارة الصداع وصيانة طرق ترابية في طريق مديريات حجر والضليعة وغيل باوزير وسفلتت الشوارع الداخلية في الشحر وغيل بن يمين.

 

وتطرق المحافظ إلى مشاريع أخرى نفذت منها إعادة تأهيل إدارة المرور وتأهيل كاسر الأمواج بشارع الستين وتأهيل المجمع القضائي وحديقة ومنتزه شحير ومبنى الخدمة المدنية .

 

ويعد هذا المؤتمر الصحفي لمحافظ حضرموت بمثابة شهادة على حرص الحكومة على تحقيق أكبر عدد من المشاريع التنموية، سواء في حضرموت أو في المحافظات الأخرى، ليخرس بذلك كافة الأصوات المغرضة التي تسعى لاستهداف الحكومة والنيل منها، وتحريض الشارع ضدها، لكن الوعي الشعبي، والحقيقة القائمة، أفشلت كافة حملات التحريض، ليلجأ دعاة الفوضى إلى رفع السلاح في وجه الدولة.. لكنهم يفشلون في كل محاولاتهم.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...