السبت , مايو 4 2024 الساعة 05 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عقب ساعات من اعلان معركة الحديدة .. جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن اليمن

عقب ساعات من اعلان معركة الحديدة .. جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن اليمن

تزامنًا مع اعلان الحكومة اليمنية انطلاق عملية تحرير الحديدة، يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن تطورات الوضع في اليمن.

وأكد رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الروسي فاسيلي نيبيزيا، والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن ليونيو/حزيران الجاري، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن المجلس سيعقد جلسة مشاورات مغلقة ، الخميس، لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن.

وأضاف : “لقد طلبوا عقد جلسة طارئة، وأعتقد أنها ستعقد نحو الساعة 12: 00 بتوقيت نيويورك (17.00 تغ)” مشيرًا إلى أن “بريطانيا طلبت انعقاد الجلسة .. ولا يوجد حتى الآن مشروع بيان أو شيء نعمل عليه خلال الجلسة التي ستكون مغلقة”.

وأشار إلى أنه : “سيشارك أحد المسؤولين عن مكتب الشؤون الإنسانية في الجلسة وسيقدم إحاطة إلى أعضاء المجلس”.

من جانبه، أعلن مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير “ألوف سكوغ”، أن بلاده تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، بشأن التداعيات الخطيرة للعملية العسكرية في مدينة الحُديدة، على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال المندوب السويدي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: “نتابع عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ونشعر بالقلق البالغ إزاء الآثار الخطيرة للتصعيد العسكري على الوضع الإنساني، وأيضا على جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث”.

يأتي ذلك عقب ساعات من اعلان قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي، الأربعاء، هجوما عسكريا لاستعادة “الحُديدة” ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة الحوثي.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...