الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 14 07
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / وزيرة الشؤون الاجتماعية : تبذل الحكومة كل ما بوسعها لتنشيط قطاع العمل

وزيرة الشؤون الاجتماعية : تبذل الحكومة كل ما بوسعها لتنشيط قطاع العمل

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال إن الحكومة ستبذل كل ما بوسعها لتنشيط قطاع العمل، وستعمل البرامج والمشاريع اللازمة والكفيلة بتشغيل هذا القطاع جراء ما تعرض من اهتزازات قوية بعد اقدام مليشيات الحوثي على الانقلاب على الشرعية الدستورية وسيطرتها على المؤسسات العامة والخاصة.

وأكدت الكمال في تصريح بمناسبة يوم العمال العالمي حرص الحكومة على قطاع العمل والعاملين كونه الركيزة الأساسية في بناء الدولة والاقتصاد بشكل عام، عبر برامج دعم تستهدف تشغيل كل القطاعات.

وأشارت إلى أن انقلاب مليشيات الحوثي ساهم إلى حد كبير من تدمير الاقتصاد وانحسار قطاع العمل بنسبة كبيرة.. مؤكدة أن الخسائر الناجمة عن انقلاب المليشيا بلغ وحتى بداية العام 2018 م 27 مليار دولار في القطاعات التشغيلية والإنتاجية.

ونوهت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أن أكثر من 50% من الشعب اليمني من القوى العاملة وهو ما يتطلب من كافة الأشقاء والأصدقاء دعم ومساندة الحكومة اليمنية في تشغيل هذه الطاقات والاستفادة من خبراتها، وبما يعود بالنفع على العاملين وخلق نهضة اقتصادية وتنموية في البلد.

وأضافت : “إن العالم يحتفل اليوم بهذه المناسبة وعمال اليمن يمرون بظروف بالغة الصعوبة جراء الصعوبات، جراء الظروف القاهره التي فرضها انقلاب مليشيات الحوثي وامتد أثرها على كافة طبقات وفئات المجتمع، وعمل على توسيع وزيادة معاناة العمال بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام.

وجددت التأكيد على أن الحكومة اليمنية تعمل بكل جهدها لخلق حالة الاستقرار وخلق الفرص الواعدة لتنشيط وتحريك سوق العمل، وترحب بكافة الجهود الداعمة لها في هذا الاتجاه، وتدعو لتظافر الجهود لمزيد من الدعم للاستمرار في تنشيط العجلة الاقتصادية.

ودعت الكمال الدول والمنظمات المانحة إلى دعم الحكومة اليمنية في إعادة تشغيل القطاعات كافة، وتحسين مستوى الدخل للطبقة العمالية في اليمن، بما يسهم خلق توفير فرص عمل جديدة وتشغيل الطاقات الشبابية في كافة المج

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...