الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 18 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بيان قبلي يدعو أبناء حضرموت إلى رص الصفوف وعدم الانجرار خلف دعوات الفرقة

بيان قبلي يدعو أبناء حضرموت إلى رص الصفوف وعدم الانجرار خلف دعوات الفرقة

 

شدد مقدم طائلة قبائل الحموم، عمرو بن حبريش العليي الحمومي كافة أبناء حضرموت، لرص الصفوف و توحيد الكلمة في ظل تلاطم واضطراب الأمواج السياسية على المستوى المحلي والإقليمي.

 

واعتبر الحمومي أن ما نشر عبر وسائل الاعلام يشير إلى أن قبائل الحموم مصدر الفتن، مشيرًا إلى تلك التصرفات الحاقدة على مكتسبات حضرموت وانتصاراتها تهدف إلى تفكيك النسيج الداخلي مما ينعكس سلبًا على المشروع العام الذي نسعى لتحقيقه إلى جانب الشرعية والتحالف .

وأكد أن أبناء الحموم ليسوا دعاة فتنة وفرقة وتشرذم وأن تأريخها وصفحاتها البيضاء مليئة بالشواهد والإنجازات العظيمة .

ويعتبر المقدم عمرو بن حبريش العليي الحمومي أهم مرجعية حضرمية وهي رئيس حلف حضرموت وورئيس مؤتمر حضرموت الجامع ووكيل أول محافظة حضرموت .

الوطن نيوز يعيد نشر البيان كما ورد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا

محمد الصادق الأمين واله و صحبه أجمعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

قال جل جلاله : (( و اعتصموا بحبل الله جميعا و ال تفرقوا))

و قال صل أهلل عليه و سلم : (( المسلم اخو المسلم لا يظلمه و ال يسلمه , و من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته , و من فرج عن مسلم كربه , فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة , و من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة .

اما بعد : فقد طالعتنا كثير من المواقع الإخبارية و قنوات التواصل الاجتماعية والتي غالبيتها مصادر فتن و ليست ساحة لرص الصفوف و توحيد الكلمة في ظل تلاطم واضطراب الأمواج السياسية على المستوى المحلي و الاقليم العربي والحاقدة على مكتسبات حضرموت و انتصاراتها تهدف إلى تفكيك النسيج الداخلي مما ينعكس سلبيأ على المشروع العام الذي نسعى لتحقيقه إلى جانب الشرعية و التحالف بمنشور يحمل صفة مقادمة قبائل الحموم : و للتوضيح استدراكا اننا لسنا دعاة فتنة و فرقة و تشرذم و تاريخنا و صفحاتنا البيضاء ملي بالشواهد والإنجازات العظيمة او طلبا للزعامة بالرغم من انها من موروثنا الماضي و الحاضر : بقدر ما نسعى الى المصلحة للجميع و علو الشأن .. و نحتفظ بحقوقنا المكتسبة عرفيا و توافقيا وأخلاقيا و تضحية وسط الاطار الداخلي في الوقت المناسب و سيظل كيان الحموم قويا شامخا متماسكا و لن تؤثر فيه اطماع و مكايدات الحاقدين المراهنين على تفكيكه و زرع و بث سموم الفتنة و تفرقة قبائل الحموم من بعضها البعض و اظهار الشي على غير حقيقته و الواقع و الأيام القريبة القادمة كفيلة بإظهار حقائق هذا الكيان التاريخي

قال تعالى : ((فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك

يضرب الله الأمثال.

حفظ الله حضرموت و أهلها ،،،

المقدم عمرو بن علي بن حمد بن حبريش العليي الحمومي

طائلة مقادمة قبائل الحموم

14شعبان سنة 1439هـ

الموافق 30\04\2018م

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...