الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 04 47
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الحكومة يؤكد على التمسك بالسلام ويدعو الجميع لإيقاف الحرب الإعلامية

رئيس الحكومة يؤكد على التمسك بالسلام ويدعو الجميع لإيقاف الحرب الإعلامية

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على تمسك الحكومة الشرعية بالخيارات السلمية للوصول إلى الغايات التي اختارها غالبية أبناء اليمن .

 

وقال في كلمته اليوم في اللقاء التشاوي الأول للجامعات الحكومية والأهلية بعدن : “سنبقى متمسكين بوسائلنا السلمية والدعوة للمرجعيات الثلاث وفي جوهرها دولة إتحادية ويمن جديد مختلف باعتبارها إرادة الشعب أو على الأقل الغالبية الساحقة من أبناء الوطن، ونأمل أن يبادلنا الآخرون ذات التوجه في التعاطي سلمياً مع خلافاتنا ،وأن نتقي شر الكلمة المنفلتة من عقالها”.

وأضاف: لدينا عدو واحد ، وعلينا أن نوجه نحوه بنادقنا، خلافاتنا تخدم الانقلابيين في صنعاء، وتضعف جبهتنا الداخلية، وتطيل أمد الحرب والمأساة وتؤخر تحقيق أهداف عاصفة الحزم.

 

وحول خيارات السلام مع المتمردين، قال رئيس الوزراء: ” لدينا أمل في السلام مع مجئ المبعوث الدولي الجديد، فقد سمعنا منه وضوحاً في الرؤية وتمسكاً بالمرجعيات في البحث عن الحلول، وإصراراً على تحقيق السلام دون الإضرار بوحدة البلاد”.

 

ودعا إلى ترك المشاحنات والملاسنات والحرب الإعلامية التي تخدم الخصم وتشق الصف ، مناشدًا الجميع أن يتوقفوا عن ذلك، قائلاً: “إنني أرجوا أن يتوقف السجال العقيم ، ويتوقف الشحن الاعلامي الذي لا يخدم سوى الأعداء سنتعاون مع من يرغبون في العمل المشترك معنا وعلى مختلف المستويات حتى مع أولئك الذين وجهوا السلاح يوماً ما ضدنا أفراداً كانوا أوجماعات فلدى المجتمع بكل فئاتة ومناطقه وتياراته ومذاهبه فرصة لبناء يمن اتحادي جديد متسامح مع نفسه ومتصالح مع جواره، يمن يتطلع للمستقبل ويرغب في النهوض وتحقيق النمو والاستقرار”.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...