الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 14 06
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء يؤكد على دعم الحكومة لتحرير تعز وحرصها على تحريك عجلة التنمية فيها

رئيس الوزراء يؤكد على دعم الحكومة لتحرير تعز وحرصها على تحريك عجلة التنمية فيها

 

 

قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر إن الحكومة رصدت ما يكفي من المال هذا العام لتحريك عجلة التنمية في محافظة تعز.. مؤكدًا على تعزيز جهود الجيش الوطني والمقاومة فيها، لتحريرها من المليشيات الانقلابية، باعتبارها بوابة النصر وهي طريقنا إلى العاصمة التاريخية.

وأضاف أن الحكومة ستواصل دعمها لانتصارات الجيش في مأرب والجوف والبيضاء والحديدة، وبذل كافة الجهود في بناء المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته اليوم بجامعة عدن أن الحكومة الشرعية ستقنع شركاءها في جعل هذه المؤسسات موحدة تحت سلطة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي دون غيره.. مشيرًا إلى أن تعدد السلطات السياسية والعسكرية يحمل في وجوده العديد من المخاطر التي تهدد حياة المواطنين، وتقلق سكينتهم، وبالقدر ذاته تضعف الجبهة الداخلية للتحالف العربي في مواجهة العدو الحوثي المدعوم إيرانياً. كما تخلق بيئة مواتية لانتشار وتمدد المنظمات الإرهابية.

كما أكد رئيس الوزراء” ان الحكومة لن تتخلى عن قيمها دفاعاً عن مصالح شعبنا الكبرى في استعادة الدولة وهزيمة الحوثيين والحفاظ على بلدنا جمهورياً وموحداً في دولة اتحادية رسمنا معالمها في مؤتمر الحوار الوطني. إنها أملنا جميعاً في الخروج من حالة الحرب وحالة العداء، وسبيلا لحل أزمة الدولة والسلطة والثروة حلاً عادلاً. سنجد حلولاً لخلافاتنا حتى وإن بدت للبعض مستعصية على الحل.

وتعهد بملاحقة خلايا الإرهاب قائلًا : ” سنلاحق خلايا الإرهاب (القاعدة وداعش) حتى يضع هؤلاء السلاح ويتخلون عن العنف. وسنحصن بلدنا من التطرف والغلو، فإنه من أسباب التخلف والعنف والدماء والدمار . وسنواصل لقاءاتنا مع كافة الفئات والشرائح الاجتماعية، فأمن عدن واستقرارها مدخل لأمن واستقرار الوطن كله، اليمن ملاذنا جميعاً، والإنسان اليمني هدفنا وغايتنا.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...