الأحد , مايو 19 2024 الساعة 07 24
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / المنطقة الحرة عدن تدعوا الى التوقف عن السطو على اراضي المنطقة الحرة في القطاعين. (L ، M)

المنطقة الحرة عدن تدعوا الى التوقف عن السطو على اراضي المنطقة الحرة في القطاعين. (L ، M)

 

في إطار مواجهة البسط العشوائي والاستخدامات الغير قانونية التي طالت وتطال إراضي المنطقة الحرة عدن.عقد صباح اليوم الاحد الموافق
2018/3/18 م اجتماعاً برئاسة الاستاذ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن ضم رؤساء الدوائر ذات الصلة في المنطقة الحرة عدن .
وقد وقف الاجتماع امام كثير من مظاهر الاعتداءات على اراضي المنطقة الحرة. حيث توقف الاجتماع مطولا أمام مايجري حاليا من بسط وبناءات عشوائية غير مرخصة في كل من القطاع (L،M).. وتحديدا غرب مدينة عدن الجديدة .منطقة الصناعات الغذائية، والمنطقة المحيطة بمصنع اندومي،وعلى امتداد الجهة الغربية.وطول خط شارع ال 90 .حيث تم إستحداث هناجر لمصنع مياه عشوائي. وبناء اساسات واعمال بناء مدينة سكنية في منطقة تقاطع مقلب القمامة هي الاخرى غير مرخصة وعشوائية..
كما تعرض الاجتماع الى نفس المشكلة القائمة في القطاع m إبتداء من جسر البريقة وحتى محطة الكهروحرارية وهي المنطقة المخصصة لانشاء ميناء الخمات والانشطة الاخرى التابعة لها.هذه المنطقة التي أصبحت اليوم هي الاخرى منطقة نشاط بناء عشوائي شملت معسكر لواء الصواريخ سابقا وعلى امتداد الساحل.
وقد اهاب الاجتماع بكل الجهات التي تقف خلف البناء والاستحداثات العشوائية في القطاعين المذكورين للتوقف والامتثال للقرارات الحكومية وبالذات منها القرار الصادر من رئاسة الجمهوريةالصادر في 2016/1/9 والذي ينص بمنع اي تصرفات من قبل السلطة المحلية او المنطقة الحرة او هيئة الاراضي بعدن اكان بالتاجير او الصرف او تعميد مخططات عمرانية لاراضى الدولة لحين يتم الانتهاء من إستعادة مؤسسات الدولة ووقف حالة الحرب التي فرضتها المليشيات الانقلابية وحلفائها.
مع التاكيد على ضرورة العمل على حماية اراضي الدولة والمواطنين وتوقيف حركة البسط العشوائي على اراضي الغير بمحافضة عدن.
هذا وقد اختتم القاء الاخ حسن احمد الحيد باطلاق نداء الى كل الجهات التي تقف ومازالت خلف البسط والبناء العشوائي في القطاعين L،M .ان تتوقف وتزيل كل ما اقدمت عليها من استحداثات عشوائية غير قانونية على أراضي المنطقة الحرة عدن .

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...