الأحد , مايو 19 2024 الساعة 12 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / خطوة حكومية جريئة أخضعت كبرى الشركات بصنعاء لقوانين الدولة في عدن

خطوة حكومية جريئة أخضعت كبرى الشركات بصنعاء لقوانين الدولة في عدن

 

 

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن بإيقاف شحنة تابعة لشركة كمران للتبغ والسجائر والصناعة والاستثمار حتى يتم تسديد ماعليها من الضرائب والجمارك للحكومة وفقا للقانون المعمول به .

ووفقًا لـ”المشهد اليمني” فإن شركة كمران شركة كمران التي تسيطر عليها المليشيات في صنعاء والحديدة أعلنت استعدادها تسديد الضرائب والجمارك بدءاً من الشهر الماضي.

وأضافت المصادر أن الحكومة ترفض الإفراج عن الشحنة حتى يتم تسديد كامل الرسوم منذ سيطرة المليشيات الحوثية عليها .

وقالت الشركة أنها ستلتزم بدفع الإقرارات الضريبية شهريا عن ضريبة المبيعات والمرتبات إلى المحافظات المحررة بدءا من شهر يناير الماضي بناء على اتفاق مع مصلحة الضرائب في مدينة عدن .

وتعتبر شركة كمران من كبرى الشركات الحكومية اليمنية وتحولت مؤخرا إلى شركة استثمارية متخصصة في الصناعة والانشاءات والمقاولات وتملك مصانع في عدد من المحافظات اليمنية .

وطالب مراقبون الضغط على المليشيات الحوثية التي حولت تلك الشركات إلى داعم رئيسي في حربها على اليمنيين ومن أبرز تلك الشركات التي تملك أصول استثمارية ضخمة شركات التبغ والسجائر التي تصل ضرائبها إلى 90% ,:ذلك شركات الاتصالات التي تزيد ضرائبها عن 50% وشركات الكماليات التي تصل ضرائبها إلى 100%

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...