الخميس , مايو 9 2024 الساعة 04 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / فتح يستنكر استحداث المليشيات منافذ جمركية في مداخل المدن الرئيسية

فتح يستنكر استحداث المليشيات منافذ جمركية في مداخل المدن الرئيسية

 

 

استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم،استحداث مليشيا الحوثي منافذ جمركية جديدة في مداخل العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

واستحدثت المليشيات الحوثية منافذ جمركية في مداخل العاصمة والبيضاء – ذمار –عمران وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها ..

 

وأكد فتح، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك يعد مخالفة لكافة القوانين والتشريعات الدولية والإنسانية ويوسع حالات الفقر والحاجة للمساعدات.

 

وأضاف “أن اقدام مليشيا الحوثي الانقلابية بإجبار آلاف القاطرات والشاحنات وجميع وسائل النقل التجارية والاغاثية على إعادة كافة الإجراءات الجمركية عليها مرةً أخرى، من فحص ومعاينة وتثمين وإلزامها بدفع رسوم جديدة بنسبة 100 بالمائة يساهم بشكل كبير في مضاعفة أعباء التجار والأهالي في تلك المحافظات”..مطالباً بالوقف الفوري لكافة تلك الإجراءات.

وقال وزير الإدارة المحلية “ان مثل هذه النقاط والمنافذ غير القانونية ستعمل على زيادة تردي الوضع الانساني في تلك المحافظات،وان الوضع الإنساني لا يحتمل مزيدا من المضايقات والتعسفات بحق المواطنين.

وجدد الوزير فتح تحذير الحكومة الشرعية من خطورة استحداث الميليشيا الانقلابية لمنافذ جمركية ونقاط عسكرية في مداخل العاصمة صنعاء والمدن الرئيسية، لاحتجاز الشاحنات المحملة بالبضائع والمساعدات الإغاثية وفرض رسوم غير قانونية على السلع الداخلة الى المحافظات الخاضعة لسيطرتها..

وطالب فتح منسقية الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن والمنظمات الأممية بإدانة ومنع الميليشيا الانقلابية على استحداث هذه المنافذ والاستمرار في مضايقة التجار اليمنيين والمنظمات الاغاثية.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...