الأحد , مايو 19 2024 الساعة 02 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأردن تستضيف مؤتمرًا دوليًا لمناقشة انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

الأردن تستضيف مؤتمرًا دوليًا لمناقشة انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

 

 

تستضيف العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء القادم، أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن تحت شعار(الحوثية حركة إرهابية).

ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر الذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي ويشارك فيه ممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجموعة من ابرز الناشطين اليمنيين، تقارير حقوقية عن وضع حالة حقوق الانسان في اليمن والجرائم والانتهاكات الجسيمة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية.

ويستضيف المؤتمر مجموعة من ابرز المهتمين بالشأن الانساني والقوانين الدولية وممثلين عن المنظمات الدولية والامم المتحدة في خطوة تسعى من خلالها الرابطة الى كشف حقيقة مليشيا الحوثي الاجرامية التي تمارس ارهاباً مستمراً بحق المدنيين في اليمن.

وأوضح الرئيس التنفيذي للرابطة فؤاد المنصوري، أن المؤتمر يهدف إلى تحريك الملف الحقوقي اليمني في المحافل الدولية المعنية تمهيداً لاستصدار مشروع قرار دولي يصنف مليشيا الحوثي حركة إرهابية، مهددة للسلم والأمن المحليين والدوليين.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظل تصاعد وتيرة العنف والجرائم الجسيمة والانتهاكات المتتالية التي تمارسها المليشيا بحق اليمنيين، وفي ظل تخاذل المجتمع الدولي حيال هذه القضايا الحقوقية التي لا تحتمل التأجيل لأرتباطها الوثيق بأرواح الناس وممتلكاتهم ومصادر معيشتهم.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...