السبت , مايو 4 2024 الساعة 01 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / هادي يشيد بدور المملكة المتحدة ومواقفها الايجابية الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في مختلف المواقف والمحافل الدولية

هادي يشيد بدور المملكة المتحدة ومواقفها الايجابية الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في مختلف المواقف والمحافل الدولية

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى اليمن فيونا والكر دويل وأثنى بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

وأشاد الرئيس هادي على دور المملكة المتحدة ومواقفها الايجابية الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في مختلف المواقف والمحافل الدولية امتدادا لدورها في عملية التحول في اليمن ورعاية الحوار الوطني وصولا الى إنجاز مخرجاته حتى ارتدت عليها الميليشيا الانقلابية ومن والاها.

ورحب فخامته بالمبعوث الأممي البريطاني لليمن.. مؤكدا التعاون معه لتسهيل مهامه لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود المرتكز على القرارات والمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية والمتمثلة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.

من جهتها أعربت القائمة بأعمال السفارة البريطانية عن سرورها بهذا اللقاء.. لافتة إلى تعيين سفيرا جديدا لبلادها لدى اليمن خلال الأسابيع القادمة ليسهم في تعزيز العلاقات المتطورة وتفعيلها على مختلف الصعد.

وأشارت إلى اهتمام المملكة المتحدة باليمن لتنعم بالامن والاستقرار المنشود مشيرة الى الجهود التي تبذل لدعم اليمن تنمويا واقتصاديا لتجاوز تحدياته التي يواجها اليوم بمساندة المجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...