الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 23 05
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ماليزيا تؤكد حرصها على إحلال السلام في اليمن.

ماليزيا تؤكد حرصها على إحلال السلام في اليمن.

 

 

أكدت ماليزيا حرصها على دعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإحلال السلام في اليمن واستعادة الدولة ومؤسساتها.

 

جاء ذلك خلال لقاء سفير بلادنا لدى مملكة ماليزيا الدكتور عادل باحميد ،اليوم، وكيل وزارة الخارجية الماليزية لشؤون غرب آسيا راجا رزا .

واتفق الجانبان على بدء تفعيل عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين الجانبين في العديد من المجالات التعليمية والاقتصادية وغيرها، والتنسيق فيما يتعلق بتأهيل كوادر وزارة الخارجية اليمنية في المعهد الدبلوماسي الماليزي، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

واستعرض السفير باحميد، في اللقاء الذي حضره مسؤول العلاقات الثنائية المستشار أمين الهمداني ، ومسؤولة الشؤون السياسية بالسفارة اليمنية بكوالالمبور المستشار أحلام بن دحمان، الأوضاع على الساحة اليمنية لا سيما ما شهدته العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام الماضية..مؤكداً مضي الحكومة الشرعية مدعومة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية نحو تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الانقلابيين واستعادة الدولة ومؤسساتها والبدء في إعادة الإعمار.

 

وأبرز باحميد شرحاً مفصلا حول ما تقوم به الحكومة الشرعية على كافة الاصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية بغية تحقيق السلام والاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها إقليمياً ودولياً..مثمناً الدور الماليزي الداعم للشرعية الدستورية وما تقدمه الحكومة الماليزية من تسهيلات لأبناء الجالية اليمنية المقيمين في ماليزيا.

شاهد أيضاً

الزنداني يبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي القضايا ذات الاهتمام المشترك

    حث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع نائب رئيس الوزراء ...