السبت , مايو 4 2024 الساعة 11 24
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الصحة: الحكومة تعمل جاهده للسير بالخدمات الصحية نحو الافضل

وزير الصحة: الحكومة تعمل جاهده للسير بالخدمات الصحية نحو الافضل

اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ،ان الحكومة تعمل جاهده للسير بتقديم الخدمات الصحية بشكل افضل ، رغم الصعوبات التي تعاني منها البلاد جراء الحرب الظالمة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية .

واوضح الوزير باعوم في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)،بان الحرب التي شنتها مليشا الحوثي الإيرانية ،دمرت 45 بالمائة من المنشآت الصحية بين تدمير كامل وجزئي ، وعملت على تدهور كبير في القطاع الصحي في عموم المحافظات .

واشاد باعوم بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية العاملة بالحقل الصحي من اطباء وممرضين وفنيين ، في محاصرة الجائحات التي ساهمت الحرب في ظهورها كالاسهالات والكوليرا والملاريا وحمی الضنك والدفتيريا والتهاب السحايا وامراض اخری .

وأشار وزير الصحة ،الى ان الخدمات الصحية في المحافظات المحررة تحسنت بشكل كبير ، حيث تم في العاصمة المؤقتة عدن التوسع في السعة السريرية من 250 سرير الی 1300 سرير وتوفير الادوية والمستلزمان الطبية للمحافظات بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية والهلال الاحمر الاماراتي وصندوق رعاية المرضی الكويتي ..مبينا ان المستشفيات العامة والخاصة استطاعت علاج اكثر من 40 الف جريح في المحافظات المحررة ، وان المملكة العربية السعودية مازالت تقدم الدعم اللازم لتشغيل مستشفی السلام في صعده وحجه .

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...