الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 12 14
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس مجلس الوزراء يدعو دول التحالف العربي بإرسال خبراء ماليين للتحقيق في ادعاء انقلابيين عدن بوجود فساد حكومي

رئيس مجلس الوزراء يدعو دول التحالف العربي بإرسال خبراء ماليين للتحقيق في ادعاء انقلابيين عدن بوجود فساد حكومي

دعا دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الأربعاء دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بإرسال خبراء ماليين للتحقيق في ادعاء الانقلابيين في عدن بوجود فساد.

جاء ذلك في كلمته صباح اليوم أمام مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن للتعليق على الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة بعد اقتحام مسلحين خارج القانون لمؤسسات الشرعية المدنية والعسكرية في المدينة.

كما دعا الدكتور “بن دغر” دول التحالف التي قادت لجنة التهدئة إلى التحقيق في الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة أواخر يناير الماضي واصفا إياها بأنها انقلاب لا يقل عن انقلاب المليشيات الحوثية في صنعاء التي سيطرت على مؤسسات الدولة.

وقال: المهمة اليوم هي في رأب الصدع، وتضميد الجراح، والخروج من حالة الشحن السياسي والمناطقي، وأن نبذل جهدنا في الاهتمام بأسر كل الشهداء دون استثناء، والعناية بالجرحى. كل الجرحى، إن تطبيع الحياة في عدن ورعاية مصالح المواطنين، وقيام مؤسسات الدولة بدورها في تقديم الخدمات ودعم الجهود الوطنية والقومية لاستعادة الدولة وأعني دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تحظى بالأولوية في عمل الحكومة.

ودعا “بن دغر” جميع القوى للقيام بمهمة وطنية عاجلة هي تجاوز الأزمة والتسامح والعمل على معالجة الجراح، التي خلفتها أحداث الثلاثة الأيام الأخيرة من الشهر الماضي. فالعدو أمامنا ومن ظن أنه منتصر عسكرياً سيتجرع الهزيمة غداً، لكن على يد من لا يرحم.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...