الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 17 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / انعقاد المؤتمر السابع لأمراض الدم والأورام بعدن

انعقاد المؤتمر السابع لأمراض الدم والأورام بعدن

دشن صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الاسبوع الخليجي الثالث للتوعية بأمراض السرطان  وانعقاد المؤتمر السابع لأمراض الدم والأورام والذي نظمته جامعة عدن والمركز الوطني لعلاج الاورام.   المؤتمر الذي سينعقد على مدار يومين سيتم خلاله استعراض ومناقشة ( ٢٥ ) بحثا تتركز جلها حول امراض السرطان وكيفية التوعية من مخاطرها والوقاية منها  وبمشاركة كل من محافظات عدن ،ابين ،لحج والضالع وحضرموت .

وفي ظل تزايد مخاطر مرض السرطان في السنوات  الاخيرة  والمتمثل بزيادة اعداد الاصابة بالمرض خصوصا سرطان الثدي والجهاز الهضمي و غيره لزم على الجهات المختصة ممثلة بالحكومة ومكتب الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى بذل مزيد من الجهود والدعم لمراكز معالجة السرطان والاهتمام  بالعلاج الاشعاعي والطب النووي .

وتعد اهمية  فعاليات الاسبوع  للتوعية بمرض السرطان الذي ينعقد هذا العام بمشاركة عشر جهات وأربع محافظان ويتضمن اقامة العديد من الفعاليات والورش والندوات والمؤتمرات العلمية ومناقشة العديد من اوراق العمل والدراسات وذلك خلال ايام الاسبوع وبمشاركة واسعة من الاكاديمين والاختصاصين واساتذة جامعة عدن والجامعات اليمنية .   مخاطر السرطان التي مازالت في تصاعد مستمر اذ وصلت عدد الحالات المصابة خلال عام ٢٠١٢م الى ١٤ مليون حالة   ٧٠٪ منها في بلدان شرق المتوسط  وثاني مرض يتسبب في الوفيات ومن بين كل ست وفيات حالة واحدة بمرض السرطان .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...