الأحد , مايو 12 2024 الساعة 21 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / التحالف يحذر مليشيا الانتقالي من زعزعة الامن وحرف مسار المعركة .

التحالف يحذر مليشيا الانتقالي من زعزعة الامن وحرف مسار المعركة .

حذر الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي من زعزعة الأوضاع الأمنية في مدينة عدن  جنوب اليمن .

وقال المالكي في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض تعليقا على الأحداث العسكرية في اليمن وعملية الإغاثة الشاملة ” أن قوات التحالف العربي سبق وأن أصدرت بيانا دعت فيه المكون السياسي في عدن ( المجلس الانتقالي الانفصالي ) إلى التزام لغة الهدوء والحوار حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية .

وأكد المالكي أن قوات التحالف دعت كافة الأطراف اليمنية إلى عدم التصعيد في أي منطقة محررة وعدم شق الصف حتى تحرير بقية الأراضي اليمنية من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران .

وأضاف المالكي أن هناك خلاف بين المكون السياسي والحكومة الشرعية في عدن لكن ذلك لايعني التصعيد العسكري وحرف مسار المعركة ضد المليشيات الحوثية .

كما تحدث العقيد المالكي عن استجابة الحكومة اليمنية الشرعية في عدن وترحيبها ببيان التحالف العربي الأخير الذي صدر أمس الأول .

وتطرق المالكي إلى المناطق التي حررتها قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام القليلة الماضية في صعدة والجوف والبيضاء وتعز والحديدة كما نشر المتحدث المالكي مقاطع لمواقع استهدفتها طائرات التحالف العربي كانت تتخذها المليشيات الحوثية ثكنات عسكرية إضافة إلى الألغام والأسلحة الإيرانية التي تم ضبطها بحوزة المليشيات الحوثية ومقابلات مع عدد من الأطفال الذين تم أسرهم في جبهات القتال مع الحوثيين .

شاهد أيضاً

مقتل مسلح حوثي وإصابة اثنين آخرين في تجدد الاشتباكات مع مسلحين قبليين في مديرية صُوَيْر بعمران.

  مصادر محلية قالت لـ”المصدر أونلاين” إن مسلحاً حوثياً يدعي “أبو بركان نوفان حمود كامل” ...