الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 01 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صحف الخليج تؤيد الشرعية وتصف مجلس عيدروس بالمليشيات الانفصالية

صحف الخليج تؤيد الشرعية وتصف مجلس عيدروس بالمليشيات الانفصالية

 

تناقلت عدد من الصحف والقنوات الخليجية التصعيد الجاري في العاصمة المؤقتة عدن من قبل مسلحي ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي تحت ذريعة اسقاط الحكومة.

وفي رصد خاص لموقع “الأحرار نت”، وصفت كلا من قناتي العربية والحدث وقناة الإخبارية السعودية مسلحي الانتقالي بالمليشيات الانفصالية والتي تسعى للانقلاب على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

كما نقلت كلا من صحيفة الشرق الأوسط وصحيفتي الرياض والوطن السعوديتين بالإضافة إلى صحيفة عكاظ، مقال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر المنشور اليوم على صفحته في “فيسبوك” والذي دعا من خلاله التحالف العربي لإنقاذ العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت كلا من “عكاظ عاجل” و”الرياض عاجل” تفاصيل المقال بالكامل يجب والذي أكد فيه الدكتور بن دغر بأنه يجب أن لا يقبل الحلفاء اليوم تصفية الشرعية التي رعت التحالف لخوض المعركة مع الحوثيين. إنها كارثة إذا حدثت، أما الحكومة فإن أي إنسان عاقل ومحب لأهله لا يمكن قبول منصب رئيس الوزراء أو البقاء فيه على أشلاء اليمنيين أياً كانت انتماءاتهم، ووحداتهم، ومناطقهم وشعاراتهم”.

واستمرت الصحف الأبرز لدول التحالف وعلى وجه الخصوص الصحف السعودية بتغطية الأحداث والتي تشير مصادر “الأحرار نت” بتمكن قوات الحكومة الشرعية من السيطرة على مجمل الأوضاع في شوارع عدن وإعادة انتشارها لتأمين الوضع وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
[٦:٠٨ م، ٢٠١٨/١/٢٨] مصطفى حاله:

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...