السبت , مايو 18 2024 الساعة 11 01
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / أبناء عدن: دعوات إسقاط الحكومة الشرعية، تصب في خدمة المشروع الإيراني في اليمن

أبناء عدن: دعوات إسقاط الحكومة الشرعية، تصب في خدمة المشروع الإيراني في اليمن

 

تحدث عدد من أبناء العاصمة المؤقتة عدن لـ “الوطن نيوز” رافضين دعوات مجلس المتمرد عيدروس الزبيدي ومؤكدين تمسك أبناء عدن بالشرعية .

كما أكدوا أن “دعوات إسقاط الحكومة الشرعية، تصب في خدمة المشروع الإيراني في اليمن” .

وقال أبناء عدن: “ممارسة البلطجة والخروج على النظام والقانون؛ وقوف صريح إلى جانب المليشيات الحوثية التي تتعرض لهزائم متلاحقة في مختلف الجبهات” .

وأضافوا: “المجلس الانتقالي يريد جر عدن إلى نفق مظلم بانقلابه على الدولة والحكومة الشرعية وإعادة عاصمتنا الجميلة عدن إلى العنف؛ لذلك نرفض تلك الدعوات ونؤكد تمسكنا بالشرعية والحكومة ممثلة في فخامة الرئيس ورئيس الوزراء” .

وأوضحوا أن “العصيان المدني والدعوة لإسقاط الحكومة، تمرد جديد على الدولة ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية ذات الصلة” .

مشيرين إلى أن “إيران تحرك أدواتها في جنوب اليمن؛ لإنقاذ مليشياتها في شمال اليمن من الانهيار والهزيمة الساحقة ” .

فيما يقول الناشط والمقاوم الجنوبي “أبو مشعل الصبيحي” معلقا على دعوات العيدروس: “الطريقة الوحيدة التي يعتقد الفاشل المتمرد عيدروس الزبيدي وشلته الفاشلة بأنها ستوصلهم للشهرة ولتحقيق مصالح الشخصية والشللية والأسرية، هي ممارسة التخريب والفوضى والبلطجة؛ ولذلك اختاروا هذه الطريقة بعد فشلهم في تحقيق أي نجاح في أعمال أخرى تنفع المواطنين” .

ويضيف: المدعو عيدروس الزبيدي يريد إشعال الفتن والدمار بعدن، وما حصل بالأمس من الحوثيين واستطاعت الشرعية والمقاومة الجنوبية طردهم من عدن؛ راجعين الحوثيين اليوم بوجه عيدروس الزبيدي؛ لإن أتباع إيران لا يريدون لعدن وأهلها السلام .

وكان 57 من أبرز قيادات المقاومة الجنوبية بعدن ومحافظات جنوبية أخرى، أعلنوا الثلاثاء في بيان، رفضهم التام للتصعيد الأخير الذي أعلن عنه ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” والهادف لطرد الحكومة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وأفادت قيادات المقاومة الجنوبية بعدن ومحافظات جنوبية أخرى أن البيان الذي أصدره الانتقالي لا يمثل المقاومة ولايعبر عنها.

ودعت هذه القيادات إلى وقف الانتقالي لهذه الاجراءات التي اتخذها، مؤكدة في بيانها الذي وقع عليه 99% من القيادات الميدانية للمقاومة الجنوبية بعدن ومحافظات جنوبية أخرى أن إعلان البيان عن ما سمي (حالة الطوارئ) في العاصمة عدن هو افتئات على مهام الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) وتمرد من فئة لا صلاحية لها قانونا أن تعلن حالة طوارئ.

“ويعتبر هذا الإعلان تجنيا على السلم الأهلي المجتمعي، وهو تصعيد خطير قد يؤدي إلى تفجير الأوضاع وجر العاصمة عدن إلى دوامة صراع داخلي لن يستفيد منه إلا الانقلابيون الحوثيون في صنعاء، وإن المقاومة الجنوبية تحذر من خطورة انزلاق الجنوب إلى صراع داخلي سيتحمل مسئوليته المجلس الانتقالي” .

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...