الأحد , مايو 19 2024 الساعة 07 49
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بدء أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن تحت شعار (بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية)

بدء أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن تحت شعار (بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية)

بدأت، أمس الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للجمارك تحت شعار (بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية) .

وسيناقش اللقاء على مدى أربعة أيام عدد من اوراق العمل المتعلقة بسير أداء مصلحة الجمارك وكيفية تنظيم وتحسين الاداء الجمركي والايرادات الجمركية.

وأثناء الافتتاح، أكد وزير المالية، احمد عبيد الفضلي، على أهمية انعقاد هذا اللقاء لتقييم أداء قطاع الجمارك خلال العام ٢٠١٧م والبحث عن آليات تحسن مستوى الأداء خلال العام الجاري .. مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود لرفع وزيادة ايرادات الجمارك والضرائب لتحقيق ما نطمح اليه في الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠١٨م والتي تم اقرارها من قبل الحكومة لأول مرة منذ اربع سنوات.

بدوره أوضح رئيس مصلحة الجمارك، سالم بن بريك أن إنعقاد هذا اللقاء يهدف إلى تدارس ما تم انجازه خلال العام الماضي وما رافقها من نجاحات واخفاقات وتلافي اي قصور .

ودعا رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية في عدن ابو بكر باعبيد إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين الجمارك والغرفة التجارية وبما يسهم في زيادة الحركة التجارية في عدن.

حضر الافتتاح نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...