الأحد , مايو 19 2024 الساعة 03 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / افتتاح لقاء تشاوري موسع في عدن لمضاعفة الجهود لزيادة إيرادات الجمارك

افتتاح لقاء تشاوري موسع في عدن لمضاعفة الجهود لزيادة إيرادات الجمارك

 

افتتح وزير المالية / احمد عبيد الفضلي ومعه الدكتور/ منصور البطاني نائب وزير المالية صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اللقاء ألتشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٧يناير الجاري .

جاء ذلك برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي ودولة الدكتور / احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء .وتزامنا مع اليوم العالمي للجمارك وتحت شعار ( بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية ) .

وخلال ذلك، القى وزير المالية / احمد عبيد الفضلي كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمشاركين في اللقاء ألتشاوري لقادة الجمارك والذي يتزامن انعقاده مع اليوم العالمي للجمارك وتكريم المميزين من موظفي الجمارك والقطاع التجاري .

وعبر عن سعادته بانعقاد اللقاء والتنظيم المتميز للفعالية ولأداء قطاع الجمارك خلال العام ٢٠١٧م والذي يعتبر أفضل المرافق الايرادية وفي الانضباط الوظيفي بما يمتلكه من كوادر شبابية ومتخصصة قادرة على العطاء وزيادة الإيرادات .

وشدد وزير المالية أهمية مضاعفة الجهود لرفع وزيادة إيرادات الجمارك والضرائب لتحقيق ما نطمح اليه في الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠١٨م والتي تم إقرارها من قبل الحكومة لأول مرة منذ اربع سنوات.

وبشأن الشكاوي مما يتعرض له موظفو الجمارك من تدخلات من بعض السلطات المحلية مما أثر سلبا في نمو الإيرادات؛ اكد وزير المالية بانه قدتم إحالة المخالفين للنيابة وتغيير بعض أصحاب هذه التوجيهات.. مطالبا الجميع بالانصياع والعمل وفقا للقانون وعدم السماح لاي جهة بالتدخل في إعمال الجمارك باعتبار الجمارك من الإيرادات المركزية ولا تتبع السلطات المحلية .

وتمنى في ختام كلمته خروج هذا اللقاء بتوصيات ونتائج تكفل تحقيق طموحات أبناء شعبنا بما في ذلك تحرير كل المحافظات اليمنية من الانقلابين .

فيما ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ابو بكر باعبيد كلمة استعرض فيها الصعوبات والمشاكل التي تواجه التجار وتحد من توسع وزيادة النشاط التجاري بما في ذلك تأخر وعرقلة سداد إيرادات الجمارك والأعباء الإضافية التي يتحملها التجار نتيجة تأخر المعاملات خلال إعمال الشحن والتفريغ وقياس الجودة وإجراءات الرقابة والتفتيش وغيرها.

وطالب الجهات المختصة بتقديم المزيد من التسهيلات بهذا الخصوص لما فيه المصلحة العامة.

من جهته، أكد رئيس مصلحة الجمارك / سالم بن بريك أهمية اللقاء التشاوري لقيادة الجمارك لتدارس ماتم انجازه خلال العام الماضي وما رافقها من نجاحات وإخفاقات والعمل على زيادة الإيرادات وتلافي اي قصور .

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك الى ان اللقاء التشاوري يهدف الى مناقشة محاور أساسية تتمثل بضرورة زيادة الإيرادات كون العجز في الموازنة يصل الى ٣٣٪ من خلال تضافر جهود الجميع لضبط عملية التفتيش والرقابة والإعفاءات الجمركية التي تتسبب في إهدار كثير من الإيرادات .

إضافة الى اهمية توحيد الإجراءات في الإدارات والمنافذ الجمركية والدورة المستندية للبيان الجمركي.

إلى ذلك، بدأت جلسات اللقاء باستعراض ومناقشة عدد من اوراق العمل الهادفة تنظيم وتحسين الأداء الجمركي وزيادة الإيرادات والمتعلقة بالمحاور الأساسية للقاء ألتشاوري لقادة الجمارك في المحافظات المحررة .

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...