السبت , مايو 4 2024 الساعة 13 51
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / سكرتير رئيس الوزراء يصعق “الفاسدين” بأسئلة وأدلة دامغة.. (تصريحات هامة)

سكرتير رئيس الوزراء يصعق “الفاسدين” بأسئلة وأدلة دامغة.. (تصريحات هامة)

 

استعرض غمدان الشريف السكرتير الإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بعضا من الإنجازات التي حققتها حكومة الدكتور بن دغر؛ مقدما تساؤلات وأدلة دامغة تضع الشعب في صورة أكثر وضوحا أمام الفاسدين .

حيث أكد الشريف أن الأصوات المنادية بإقالة الحكومة الشرعية هي ذاتها من فشلت سابقا في إدارة الدولة، واستمرت في توريد إيرادات المحافظات المحررة إلى خزائن المليشيا الحوثية.

ونوه الشريف في منشور له على صفحته الرسمية على “فيسبوك” إنه وفي الوقت الذي نجحت الحكومة برئاسة الدكتور بن دغر في صرف مرتبات الموظفين المدنيين نهاية كل شهر بانتظام في جميع المحافظات المحررة،  وعملت على تحسين مستوى الخدمات واولها الكهرباء والصحة والمياه والتعليم، وعملت على رصف وسفلتة الطرقات، وإعادة إعمار بيوت المواطنين التي تضررت جراء حرب الميليشيات الحوثية على عدن وارسلت مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج، إلا أن اصواتا ظهرت للمطالبة بإقالتها، واتهامها بالفساد دون اي دليل.

كما أكد الشريف أن تلك الجهات تدرك جيدا أن حكومة الدكتور بن دغر جاءت إلى عدن بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية في ظروف صعبة وفِي غاية التعقيد وافترشت الارض مكانا لها وعانت ماعانى منه أهل عدن والمحافظات المحررة.

متسائلا: “أين كانت هذه الأصوات عام 2016م وهم على عرش السلطة وكانت هي من ترسل  ايرادات المحافظات المحررة إلى الميليشيات الحوثية في صنعاء دون ان تنتقص منه ريال واحد في الوقت الذي عاشت فيه العاصمة المؤقتة عدن واهلها ظلام دامس برغم انه مضى على تحريرها عام كامل واجتاح المرض والأوبئة اهلها وانقطعت مرتبات الموظفين لمدة سته أشهر وهمشت المقاومة”.

وأشار الشريف إلى التلاحم والتكاتف والعمل المؤسسي والجماعي الذي تبنته الحكومة، وبدعم ومتابعة من فخامة الرئيس حتى وصلت إلى ما وصلت له اليوم من اعلان موازنه عامة للدولة بنحو ترليون ريال، قائلا “نعم ترليون ايرادات وهذا دليل على ان ايرادات الدولة قد بلغت تريلون وسوف تذهب للشعب لا للميليشا. اهذا فساد؟”

وفي ختام منشوره، شدد الشريف على ضرورة تفعيل هيئة مكافحة الفساد وعودة عملها من العاصمة عدن بكامل الصلاحيات في التحقيق في كل ريال، مشددا على محاسبة من يتسبب في أهدار المال العام، مشيرا إلى قرب إعادة تفعليها خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...