السبت , مايو 18 2024 الساعة 23 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الجيش الوطني يحصل على خرائط «200» شبكة ألغام زرعها الحوثيون في الساحل الغربي

الجيش الوطني يحصل على خرائط «200» شبكة ألغام زرعها الحوثيون في الساحل الغربي

 

أعلن القيادي في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة حمير إبراهيم عذابو انشقاقه عن مليشيا الحوثي الإيرانية وانضمامه إلى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

واعتبر مصدر في قوات الجيش بالساحل الغربي انشقاق حمير عذابو ضربة قاصمة لميليشيات الحوثي لوزنه الميداني في مديريات حيس والجراحي التي لاتزال الميليشيات تسيطر عليها.

وأوضح المصدر ” أن انضمام حمير عذابو لحقه اليوم انضمام مجلس شباب وادي عرفان بالكامل حيث وصل أكثر من 120 مسلح من أبناء الوادي إلى مدينة الخوخة معلنين انضمامهم إلى قوات الجيش والمقاومة وتقدمهم إلى الصفوف الأمامية ضد المليشيات الانقلابية .

وأكد ” أن عذابو كشف لقوات الجيش أكثر من 200 شبكة ألغام زرعها الحوثيون على طول الساحل الغربي وسلم تلك الخرائط لقوات الجيش والمقاومة التي بدأت تتعامل معها بحذر.

وأضاف المصدر ” أن القيادي حمير عذابو انتقل اليوم إلى الصفوف الأمامية في جبهة القتال بمديرية حيس المحاصرة من قبل قوات الجيش والمقاومة من جهتي الغرب والجنوب إلى جانب القيادي في المقاومة الشعبية حسن دوبلة.

وقال “إن مليشيات الحوثي تعيش حالة رعب وارتباك بعد انضمام ذلك العدد إلى قوات الجيش حيث أنهم يدركون ان عذابو يعرف أماكن تجمعهم ومخازن أسلحتهم وكل خططهم إضافة إلى ذالك بات المليشيا يشككون في كل من تبقى من قياداتهم من المتحوثين وقد ينزعون الثقه والسلاح الثقيل منهم” .

وبين ” أن هذا مكسب كبير للشرعية وصفقة تصب في مصلحة عجلة تحرير المحافظة والأيام المقبلة مبشرة بتقدم قوات الجيش نحو حيس والجراحي وزبيد وصولا إلى مدينة الحديدة وفق الخطط العسكرية المرسومة.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”.

  شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية ...