الأحد , مايو 19 2024 الساعة 10 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صحيفة خليجية: دفاعات الحوثيين الأولى تنهار والشرعية على مشارف صنعاء

صحيفة خليجية: دفاعات الحوثيين الأولى تنهار والشرعية على مشارف صنعاء

 

اكدت مصادر عسكرية انهيار معظم دفاعات ميليشيات الحوثي الإيرانية في دائرتها الأولى عن العاصمة صنعاء.

وبحسب صحيفة “البيان” أفادت مصادر عسكرية بأن قوات الشرعية باتت على مشارف حي الروضة الذي كثف الحوثيين من دفاعاتهم حوله بحفر الخنادق، وحشد أصلب عناصرهم في تلكم الجبهة، في وقت شهدت عدد من المناطق اليمنية التي تسيطر عليها الميليشيا الإرهابية هبات شعبية وسيطر الأهالي فيها على أسلحة.

وتزامن ذلك مع هجوم قوات الجيش الوطني على مواقع الميليشيا الانقلابية، في مديرية نهم وأحرزت تقدماً كبيراً باستيلائها على مسورة.

وكانت مليشيا الحوثي بدأت بحفر أنفاق وخنادق في أمانة العاصمة خوفا من معركة الحسم خصوصا بعد الانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش الوطني مدعوما بتحالف دعم الشرعية في مختلف الجبهات.

وذكر ناشطون أن ميليشيا الحوثي شرعت في حفر خنادق ومتارس شرق وشمال حي الروضة صنعاء الذي باتت قوات الشرعية على مشارفه.

وجاءت الخطوة فيما تقوم منظمات تابعة للأمم المتحدة، بتجهيز مخيمات جديدة بمساحات واسعة في شبام كوكبان غرب صنعاء ومناطق أخرى لاستقبال نازحي صنعاء والحديدة، وعلق الإعلامي عباس الضالعي بالقول، إن «المعركة الفاصلة تقترب والحوثي على يقين بنهايته».

على صعير متصل، شنت قوات الجيش الوطني، أمس، هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، لاستكمال تحرير ما تبقى من المديرية من سيطرة الميليشيا.

ونقل (سبتمبرنت) عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا بمنطقة مسورة بنهم، وسط تقدم ميداني كبير لقوات الجيش في المنطقة.

وأضاف أن قوات الجيش قصفت مواقع الميليشيا في المنطقة بالمدفعية الثقيلة.. مؤكدا سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا تكبدها خسائر كبيرة في العتاد.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...