الأحد , مايو 19 2024 الساعة 16 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة مالية طالت حسابات وأملاك 1223 شخصاً ومؤسسة من الموالين للشرعية

مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة مالية طالت حسابات وأملاك 1223 شخصاً ومؤسسة من الموالين للشرعية

.

عمم البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء قرارا إلى جميع البنوك الحكومية والأهلية، بالحجز التحفظي على حسابات 1223 شخصاً ومؤسسة من المؤيدين للشرعية.

البنك المركزي في رسالة وجهها للبنوك قال إنه وبناء على مذكرة وكيل النيابة الجزائية المتخصصة فقد تقرر حجز الحسابات المذكورة.

كما نشر البنك أسماء الحسابات المجمدة، وشملت قيادات حكومية ووزراء ومسؤولين وقيادات أحزاب وقيادات الجيش الوطني، بالإضافة إلى عدد من الوجهاء والمشائخ الموالين للشرعية.

و، في رسالة بعثها إلى نائب وزير داخلية الحوثيين عبدالحكيم هاشم الخيواني في جواب منه على رسالة من الخيواني بصفته نائبا لوزير الداخلية ورئيسا للجنة اسمها ” لجنة حصر واستلام ممتلكات الخونة ” وهي لجنة فرعية من لجان “المجلس الانقلابي الاعلى”، قال الكميم “نوافق على الطلب ونمنحكم الإذن بالدخول إلى الأموال والعقارات المملوكة للمحكوم عليهم.”

وكلف الكميم الخيواني بـ “إعداد محاضر الاستدلالات والملفات بشأن بقية ما وصفهم المتهمين، مع إيقاع الحجز التحفظي على ممتلكاتهم.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...