الأحد , مايو 19 2024 الساعة 16 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الحوثيون يحكمون صنعاء بمافيات فساد بشهادات قيادات حوثية… (تفاصيل)

الحوثيون يحكمون صنعاء بمافيات فساد بشهادات قيادات حوثية… (تفاصيل)

 

اعترفت قيادات حوثية بأن لوبي ومافيا فساد متوغلة في جماعتهم هي من تحكم العاصمة صنعاء.

حيث أكد القيادي محمد البخيتي، عضو ما يسمى بـ”المكتب السياسي التابع لجماعة الحوثي”، أن عملية الإصلاح ومحاربة الفساد أصبح مستحيلا، وأن لوبي الفساد داخل جماعة الحوثي أصبح أقوى من أي وقت مضى.

وأشار البخيتي، في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”، إلى أنه بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اتضح بشكل قاطع أنه لا يوجد إرادة حقيقية لدى المعنيين داخل جماعته، لإصلاح مؤسسات الدولة.

وأضاف أن لوبي الفساد بطلته الخفية، أصبح أقوى مما تصور، زاعما أنه يستغل مواجهة ما أسماه بالعدوان، للتوغل أكثر.، متعهدا بمواجهة لوبي الفساد والسلطة الخفية داخل جماعته.

في السياق، قال عضو ما يسمى “اللجنة الثورية العليا”، محمد المقالح، إن من يحكم صنعاء اليوم، هو لوبي الفساد والمافيا برئاسة السلطة غير المعلنة للجماعة.

وأشار في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إلى أنه لا يجب الاستغراب من تعيين كبار الفاسدين في مناصب وزراء ومحافظين ومدراء في ظل سيطرة جماعته، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع الكثير إلى الانضمام إلى ما أسماه ”تحالف العدوان”.

وشكك المقالح، من ما تبثه وسائل إعلام جماعته حول اكتشاف أسلحة وغير ذلك في صنعاء، لافتا إلى أن “السلطة الخفية”، داخل الجماعة، تحرص على إبقاء مدينة صنعاء جبهة مفتوحة، من أجل تستمر في ممارسة سلطتها.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...