الأحد , مايو 19 2024 الساعة 16 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اختفاء ثلاثة من أبناء مشايخ العدين في إب ومصادر تتحدث عن أخذهم رهائن لدى مليشيا الحوثي

اختفاء ثلاثة من أبناء مشايخ العدين في إب ومصادر تتحدث عن أخذهم رهائن لدى مليشيا الحوثي

أفاد مصدر محلي في محافظة إب إن مليشيا الحوثي احتجزت عدداً من أبناء مشائخ عزل مديرية العدين في الوقت الذي تفرض على مشائخ آخرين أعداد من المقاتلين للدفع بهم إلى جبهات القتال.

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية احتجزت ثلاثة من أبناء مشايخ مديرية العدين من بينهم نجل عضو مجلس نواب سابق ونجل أمين عام المجلس المحلي بمديرية العدين.

وبينت المصادر أن أبناء المشائخ اختفوا منذ أسابيع في ظروف وملابسات غامضة، فيما أكدت مصادر متطابقة أن الحوثيين اخذوهم كرهائن.

كما أكدت المصادر أن المخفيين من أبناء المشائخ هم: أمين عبدالواحد احمد مرشد الشهاري ـ  نجل أمين عام المجلس المحلي في العدين ونجل الشيخ أمين عبدالواحد الشهاري ومعمر أحمد علي عبدالباقي الشهاري نجل عضو مجلس نواب سابق عن حزب المؤتمر.

وأشارت المصادر إلى أن أبناء المشائخ المحتجزين لدى مليشيا الحوثي كرهائن يأتي لضمان عدم التمرد على مليشيا الحوثي بالتزامن مع اقتراب عملية التحرير لمديريات متجاورة لمديريات العدين وهي مديريات حيس والخوخة والجراحي في محافظة الحديدة.

وأقدمت المليشيا الحوثية الأيام الماضية على نشر مسلحيها بعدد  من المرتفعات المطلة على خط (العدين ـ الجراحي) من مدخل المدينة الغربي وحتى جبل رأس لضمان تأمين الخط من أجل رفد جبهات القتال في الساحل الغربي بالتعزيزات العسكرية وضمان عدم تقدم تلك القوات نحو المحافظة بشكل احترازي.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...