الأحد , مايو 19 2024 الساعة 16 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / 120 سجناً لمليشيا الحوثي في صنعاء

120 سجناً لمليشيا الحوثي في صنعاء

أصدرت منظمة “سام” تقريراً عن الانتهاكات التي تتعرض جماعة صالح من مليشيا الحوثي.

وقال العفوري: ”  بعد قراءتي للتقرير تواصلت تلفونياً مع العزيز توفيق الحميدي، مسؤول الرصد في المنظمة، وناقشت معه القضية نفسها، والانتهاكات التي تتعرض لها جماعة صالح.

وأضاف: ” يوجد في صنعاء حوالي ١٢٠ سجناً.وإنهم استطاعوا الوصول إلى معلومات حوالي ٦٠ منها”.

ويحسب التقرير “رغم هذا العدد المهول من السجون إلا أن الحوثيين افتتحوا سجوناً جديدة لاستيعاب جماعة صالح. على سبيل المثال: مسجد حذيفة في قاع القيضي، وجامعة ٢١ سبتمبر الطبية في حزيز”.

كما “جرى نقل أعداد غير معروفة من جماعة صالح في شاحنات كبيرة إلى صعدة ،إلى جانب اختطاف الحوثيون١٦٠ “قتيلاً وجريحاً” من جماعة صالح من مشافي العاصمة إلى جهة مجهولة. لا يعرف عنهم حتى الآن شيئاً، لا الجثث ولا الجرحى”

وبين أنه “لا يوجد عدد محدد عن المعتقلين والمختطفين من جماعة صالح. بصورة عامة فقد أصبحوا جزراً صغيرة مفككة لا يعرفون شيئاً عن بعضهم. الحديث عن آلاف، أو عن مئات، لا يزال غير دقيق. يعجز أتباع صالح حتى عن عقد مؤتمر صغير يسردون فيه أرقاماً أو يضعون معلومات”.

وأشار إلى أن “”أغلب” القتلى من جماعة صالح وضعوا في ثلاجات المؤسسة الاقتصادية. رفضت جماعة الحوثي تسليم الجثامين لأهلها إلا بشرط واحد: أن تلتزم الأسر الصمت التام، وأن لا تسيّر جنازات،مضيفا اعتقال الحوثيون ٥٠ امرأة من تظاهرة نسائية ووضعوهن في سجن شرطة ٧ يوليو. ولا توجد معلومات حول مصيرهن”.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...