الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 43
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / صنعاء.. النساء يطلقن نداء استغاثة للرئيس هادي والتحالف العريي الداعم للشرعية لوقف انتهاكات الحوثي

صنعاء.. النساء يطلقن نداء استغاثة للرئيس هادي والتحالف العريي الداعم للشرعية لوقف انتهاكات الحوثي

.

أطلقت العديد من نساء العاصمة صنعاء، اليوم مناشدة عاجلة للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ولقادات دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،وذكرن منهم بالإسم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأشقائه ، لإنقاذهن وأبنائهن وأزواجهن وأقاربهن ،من جرائم وإنتهاكات المليشيات الإيرانية.

وورد في المناشدة النسائية: ” إن الحال الذي وصلنا اليه وسكان العاصمة صنعاء ،جراء جرائم المليشيات الحوثية وإنتهاكاتها لحرمات المساكن ،وإختطافها لأبنائنا وأزواجنا وأقاربنا وغيرهم من المواطنين ، من داخل منازلهم، لا يسر عدو ولا يرتضيه شقيق أو صديق”.

وتضمنت المناشدة التي وجهتها نساء العاصمة صنعاء عبر ثلاث إعلاميات في حزب المؤتمر الشعبي العام ،دعوة اليمنيين كافة إلى رص الصفوف خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في سبيل تخليص اليمن من دنس وجرائم المليشيات الإمامية الإيرانية.

وجاء فيها: إن مليشيات إيران الطائفية في اليمن لم تكتفي بالاعتداء على اليمنيات في ميدان السبعين بالضرب وإطلاق الرصاص الحي عليهن ، أثناء خروجهن في مسيرة سلمية لمطالبة المليشيات بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح لأقاربه، ليتم تشييعه ودفنه بحضور مناصريه، بل تمادت المليشيات في إرتكاب المزيد والأبشع من الجرائم والإنتهاكات، على النساء وهن في بيوتهن آمنات، وارعبت الأطفال واختطفت المئات من الرجال خلال الأيام القليلة الماضية،وحتى اللحظة، بحجة العمالة والتواطؤ مع ما أسمته تلك المليشيات ب “العدوان” ، كما قامت وتقوم بنهب محتويات المنازل وتفتيش الهواتف النقالة والمذكرات الشخصية قبل نهبها، وتقوم بإختطاف أي شخص يحمل أي صورة او منشور لصالح أو للتحالف، من الشوارع والأحياء السكنية والمساجد وحافلات النقل ، إلى أماكن مجهولة – وفقا” لما ذكرته الزميلات الإعلاميات الثلاث في مناشدتهن.

وذكرت المناشدات أن هذا الجرائم والإعتداءات والإنتهاكات المتواصلة من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية، تعد الأولى من نوعها ،على مستوى اليمن ، وعزت ذلك الى عدم وجود من أستمتهم “رجال النخوة والشرف” في صفوف قيادات المؤتمر الشعبي العام وشيوخ القبائل، في المدن والمديريات التي ما زالت تحت سيطرة مليشيات الكهنوت والإجرام.

وأوضحت أن نساء العاصمة صنعاء، يثقن في إستجابة قيادة الدولة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبقيادات دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وملكها العربي الأصيل والأمين الملك سلمان بن عبدالعزيز العزيز، لمناشداتهن وندائهن لهم ، ويخلصوهن وكافة حرائر وأطفال وشيوخ اليمن ،من إرهاب وجرائم وإنتهاكات المليشيات الإيرانية الطائفية في البلد.

وقالت إحدى الاعلاميات اللاتي نقلن مناشدة نساء صنعاء ل”الميناء نيوز ” إنها شاهدت إحدى النساء اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل المليشيات الانقلابية في الحي السياسي ، وهي تبكي وتصرخ، بعد أن أعتداء عليها المسلحين الحوثيين وغادروا الحي ” وآعروبتاااه .. وآعروبتاااه.. وينك يا هادي ..وينك يا سلمان ..وينكم يا أولاد زايد..”

وأضافت الزميلة الإعلامية : لقد أعتدى الحوثيين، على شرف وكرامة اليمنيين والعرب،مع أن ديننا الإسلامي وكل الأديان ،والقوانين والأعراف القبلية، تجرم الاعتداء على النساء وإقتحام المنازل ونهبها وإختطاف المواطنين منها ، تحت أي مبرر كان.

واختتمت الإعلامية تصريحها متسائلة: ” يا ترى إلى متى ستظل ميليشيا الحوثي تعيث في الأرض إرهابا” وإجراما” وفسادا”..وهل سيلبي الرئيس هادي وقيادات التحالف العربي، نداء ومناشدة أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم في عاصمة العروبة صنعاء ؟

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...